Unboxing Geeks

Apple reality Pro

تم كشف مواصفات نظارة Apple Reality Pro بشكل كامل من قبل مارك غورمان!

أصدر مارك غورمان من وكالة بلومبيرغ تقريرًا شاملاً يشرح فيه بالتفصيل مواصفات نظارة آبل الجديدة للواقع المختلط VR/AR. بداية مع الاسم، ستُدعى Apple Reality Pro، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنها في مؤتمر المطورين القادم WWDC 2023، ثم إطلاقها بشكل أولي في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 3000 دولار في وقت لاحق من هذا العام.

تهدف Apple إلى تتويج مشروع مدته سبع سنوات مع جهود مجموعة التطوير التقنية التي تضم أكثر من 1000 شخص بالنسبة لنظارات Reality Pro. المشروع هو أول فئة جديدة لشركة آبل منذ أن تم إطلاق أول ساعة Apple Watch في عام 2015، حيث تقوم الشركة فعلياً برهان مالي كبير على نجاح ذلك المشروع.

مواصفات نظارة Apple Reality Pro

Apple reality Pro

سيتم تصنيع نظارات Reality Pro من الألمنيوم والزجاج و مادة إسفنجية القوام لتوفير الراحة عند الارتداء، والتي يشبهها مارك غورمان بتلك الموجودة في سماعات AirPods Max. ستحتوي النظارات على شاشة منحنية في المقدمة يمكنها إظهار عيون مرتديها. كما سيكون بها مكبرات صوت على الجانبين وقوس لتثبيتها على رأس المستخدم.

يقال إن Reality Pro ستستخدم نسخة معدلة من معالج آبل M2، ولديها بطارية متصلة بالنظارة عبر سلك وسيتم حملها في جيب المستخدم! يقال إن تلك البطارية بحجم بطاريتي هاتف iPhone 14 Pro Max معاً، وستستمر لمدة تصل إلى ساعتين.

ستختلف هذه النظارة عن المنتجات المنافسة مثل Quest Pro من META بعدة طرق رئيسية، حيث ستوفر تقنيات تتبع للوجه والعين، وتجمع بين VR (بيئة افتراضية داخلية) مع AR (عالم حقيقي معزز)، ولها واجهة خاصة بها مثل iPhone أو iPad، وتعمل كجهاز مشاهدة محتوى (لمتابعة الأفلام أو كشاشة خارجية لجهاز Mac).

Apple

ستحتوي نظارة آبل Reality Pro على العديد من الكاميرات الخارجية لتتبع حركة يديك، وأجهزة استشعار بالداخل لتتبع عيون المستخدم. هذا يعني أنها ستعرف المكان الذي تبحث عنه وتسمح لك بالتفاعل مع الواجهة ثلاثية الأبعاد التي تشبه واجهة iPhone (تسمى حالياً xrOS)، ويتم التفاعل عن طريق الضغط بإصبع الإبهام والسبابة. هذا يعني أن Reality Pro من Apple لن تتطلب وحدات تحكم يدوية مادية مثل المنتجات الأُخرى.

سيكون لدى Reality Pro تاج رقمي دوار، مثل الموجود في ساعات Apple Watch، والذي سيسمح بالتنقل بين أوضاع VR و AR. يقول غورمان أنه عند التبديل من VR إلى AR، فإن البيئة المندمجة بالكامل سوف تتلاشى وستصبح محاطة بالبيئة الحقيقية للمستخدم. أفاد Gurman أن Apple تتوقع أن يكون هذا من أبرز ميزات Reality Pro.

الميزة التالية هي FaceTime، حيث ستتمكن نظارات Reality Pro من تقديم وجه الشخص وجسمه بالكامل بشكل واقعي في بيئة افتراضية. بهذه الطريقة يمكن لشخصين إجراء محادثة في الواقع الافتراضي تبدو أقرب إلى الواقع من عرض ميتا “الكرتوني” حسب وصفه. ومع ذلك، نظرًا لمتطلبات طاقة المعالجة الكبيرة، عند إجراء مكالمة FaceTime مع أكثر من شخصين، ستعرض Reality Pro جميع المستخدمين على شكل “Memoji”.

سيتمكن المستخدمون من استخدام Reality Pro كشاشة خارجية لجهاز Mac. في هذا الوضع، سيرى المستخدمون الشاشة في الواقع الافتراضي لكنهم ما زالوا يستخدمون لوحة اللمس أو الماوس في الكمبيوتر ولوحة المفاتيح الفعلية أيضاً.

نظارة آبل

ستكون Reality Pro قادرة على محاكاة مشاهدة فيلم على شاشة مسرح عملاقة في بيئة محاكاة، تماماً كما هو الحال في الفضاء أو الصحراء. لكن Reality Pro ستطلب منك ارتداء سماعات AirPods من أجل الحصول على الصوت المكاني لتجربة مثالية.

يُقال أن شركة Apple تعد بيئة “داخل المتجر” للمستخدمين لتجربة Reality Pro ضمن متاجر Apple حول العالم. يقول Gurman إن شركة Apple تتبع نهجاً طويل الأجل تجاه نظارة Reality Pro، ولا تتوقع ربحاً من منتج الجيل الأول، حتى بسعره المرتفع!