Unboxing Geeks

تيك توك يضيف قواعد جديدة للمحتوى المولّد بواسطة الذكاء الاصطناعي

تيك توك يضيف قواعد جديدة للمحتوى المولّد بواسطة الذكاء الاصطناعي

لا يخفى على أحد التطور المتسارع لتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها بواسطة العديد من الأشخاص حول العالم. وفي هذا الإطار، تيك توك يضيف قواعد جديدة للمحتوى الذي تم توليده باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

أعلنت شركة تيك توك اليوم في منشور رسمي عبر موقعها الإلكتروني أنها تعمل على تحديث إرشادات المجتمع، لمعالجة القلق المتزايد بشأن المحتوى الذي تم إنشاؤه أو تعديله بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي. كما تضيف مجموعة قواعد جديدة لحماية المستخدمين، في إطار سياسة خطاب الكراهية الخاصة بها، كما أضافت بعض المعلومات حول جهودها لحماية نزاهة الانتخابات.

تيك توك يضيف قواعد جديدة للمحتوى

التغييرات الأبرز في قواعد تيك توك تشمل:

  • تطوير قواعد تيك توك لكيفية تعامل التطبيق مع الوسائط الاصطناعية، وهو تعريف الشركة للمحتوى الذي تم إنشاؤه أو تعديله بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • إضافة سمات جديدة للحماية ضمن سياسات خطاب الكراهية، والسلوك الباعث على الكراهية.
  • مشاركة المزيد من التفاصيل حول عمل تيك توك لحماية النزاهة المدنية والانتخابية، بما في ذلك نهج الشركة في التعامل مع حسابات الحكومة، والسياسيين، والأحزاب السياسية.

التحديث الأبرز من تيك توك هو جهودها المستمرة لحماية المستخدمين من المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. حيث أصبح تطبيق تيك توك يضيف قواعد جديدة للمحتوى تحظر استخدام الوسائط الاصطناعية، التي تعرض مشاهد تبدو واقعية دون الإعلان بشكل واضح أنها أُنتجت باستخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي تم تعديلها أو تقطيعها أو دمجها بطريقة قد تُضلل المشاهدين بخصوص أحداث العالم الحقيقي.

قد يهمك: تيك توك يحدد 60 دقيقة فقط يومياً للمستخدمين الأقل من 18 عام

كما حظر تطبيق تيك توك استخدام الوسائط الاصطناعية التي تحتوي على تشابه (مرئي أو صوتي) مع شخص حقيقي، وذلك عند استخدامها للترويج السياسي أو التجاري. على سبيل المثال، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد مقطع فيديو يُظهر ممثل شهير وهو يدعم مُرشّح رئاسي معين، في حين أن الممثل نفسه قد يكون بعيدًا كل البعد عن هذا المرشّح.

ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات لهذه القواعد الجديدة، حيث يُسمح باستخدام الوسائط الاصطناعية التي تُظهر شخصيات عامة في سياق معين، مثل المحتوى الفني أو التعليمي، كأن يقوم أحد المشاهير برقصة شهيرة على تيك توك.

تيك توك سيريس: وسيلة جديدة لتحقيق الأرباح على تيك توك

وقالت تيك توك أن القواعد الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 21 أبريل القادم.