Unboxing Geeks

جاك دورسي

جاك دورسي يتحمل مسؤولية طرد موظفي تويتر!

صرّح جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter، عن عمليات التسريح الجماعي لموظفي المنصة في ظل ملكية إلون ماسك بالقول إنه: “يتحمل المسؤولية عن سبب وجود الجميع في هذا الموقف”، وأنه “طور الشركة بسرعة كبيرة جدًا”. يوم الجمعة، قام ماسك بتسريح حوالي نصف القوى العاملة في تويتر، مما أثر على الموظفين في جميع الإدارات.

جاك دورسي يعود للواجهة

جاك دورسي

 كما صرح دورسي أيضاً: “الأشخاص في تويتر في الماضي والحاضر أقوياء ومرنون. سيجدون دائمًا طريقة بغض النظر عن مدى صعوبة هذه اللحظة”. “أدرك أن الكثيرين غاضبون مني. أنا أتحمل المسؤولية عن سبب وجود الجميع في هذا الموقف: لقد طورت حجم الشركة بسرعة كبيرة. أعتذر عن ذلك”. “أنا ممتن لكل من عمل على تويتر وأحبّه. لا أتوقع أن يكون ذلك متبادلاً في هذه اللحظة… أو أبدًا… وأنا أفهم”.

Jack Dorsey Twitter أصبح Elon musk Twitter

Jack Dorsey Twitter

شغل دورسي منصب الرئيس التنفيذي لتويتر مرتين منفصلتين، فبعد إقالته من منصبه في عام 2007، عاد كرئيس تنفيذي لتويتر في عام 2015 قبل أن يتنحى في نهاية المطاف في نوفمبر من العام الماضي. ثم كلَّف الرئيس التنفيذي السابق للتكنولوجيا باراغ أغراوال في تويتر ليحل محله، وسارع إلى تأييد استيلاء ماسك على المنصة.

قال دورسي على تويتر في أبريل: “إيلون هو الحل الوحيد الذي أثق به”. “أثق في مهمته في تمديد نور الوعي”. وقد عبر عن نفس المشاعر في الرسائل النصية الخاصة التي تم الكشف عنها كجزء من دعوى تويتر ضد ماسك. في رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركات Tesla و SpaceX، قال دورسي: “لن أدع هذا [الاستحواذ] يفشل وسأفعل كل ما يتطلبه الأمر. إنه أمر بالغ الأهمية للإنسانية”. احتفظ دورسي بحصة 2.4 في المائة في تويتر عندما تولى ماسك الملكية، وفقًا لإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

قبل تسريح حوالي 50% من موظفي تويتر، بما في ذلك 15% من الفريق المسؤول عن الإشراف على المحتوى، أقال ماسك أيضًا أغراوال وعددًا من المديرين التنفيذيين الآخرين، بما في ذلك المدير المالي نيد سيغال ورئيس السياسة فيجايا جادي. منذ ذلك الحين، رفعت مجموعة من موظفي تويتر دعوى قضائية جماعية ضد الشركة، متهمة إياها بعدم إعطائهم إشعارًا كافيًا بقطع الوظائف بما يتماشى مع قانون تعديل وإخطار إعادة تدريب العمال الفيدرالي (WARN) وقانون تحذير كاليفورنيا.