Unboxing Geeks

جالاكسي بوك 3 ألترا: رد سامسونج على أبل ماك بوك

سامسونج تُعلن عن لابتوب Galaxy Book3 Ultra رسميًا

أثناء مؤتمرها الصحفي بالأمس، أعلنت شركة سامسونج عن لابتوب جديد باسم جالاكسي بوك 3 ألترا أثناء كشفها الرسمي عن سلسلة هواتف جالاكسي إس 23 الجديدة.

وعلى ما يبدو فإن سامسونج تريد استهداف جزء من الحصة السوقية التي تستحوذ عليها أبل بتقديم أجهزة كمبيوتر محمولة ذات تصميم جذاب “ماك بوك برو و ماك بوك آير”، ويظهر جالاكسي بوك 3 ألترا الذي يعمل بنظام ويندوز قادرًا على المنافسة.

يُعد الكمبيوتر المحمول الجديد من سامسونج مزيج من التصميم الأنيق والأداء القوي الذي يُمكن مقارنته ببعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

جالاكسي بوك 3 ألترا: رد سامسونج على أبل ماك بوك 1

يأتي لابتوب سامسونج مع سُمك يبلغ 16.5 مللي متر، ويزن 1.76 كيلو جرام تقريبًا، مما يجعله أخف وزنًا من أحدث أجهزة أبل ماك بوك برو مقاس 16 بوصة، وإن كان أكثر سُمكًا منه.

وبينما تستخدم أبل معالجها الخاص Apple M، يعمل لابتوب سامسونج جالاكسي بوك 3 ألترا بأحدث معالجات Intel Core i7 و Intel Core i9 Evo من الجيل الثالث عشر.

كما يأتي مع وحدة معالجة رسوميات Nvidia GeForce RTX 4070 أو RTX 4050 حسب اختيارك، وذاكرة عشوائية (رام) سعة 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت من نوع LPDDR5.

بينما تبلغ سعة التخزين الداخلية 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت من نوع PCIe SSD فائقة السرعة، وهناك منفذ إضافي لتوسعة ذاكرة التخزين الداخلية إن أردت ذلك.

جالاكسي بوك 3 ألترا: رد سامسونج على أبل ماك بوك 2

جالاكسي بوك 3 ألترا: شاشة 16 بوصة Dynamic AMOLED

أول ما يجذب الانتباه في لابتوب سامسونج الجديد هي الشاشة، حيث تستخدم الشركة تقنية Dynamic AMOLED 2X لأول مرة، بمقاس 16 بوصة ودقة 2880×1800 بكسل، وتبلغ درجة السطوع القصوى 400 شمعة، ومعدل تحديث 120 هرتز.

كما يأتي جالاكسي بوك 3 ألترا مع مكبرات صوت رباعية من نوع AKG تدعم تقنيات Dolby Atmos، ويحتوي على كاميرا ويب بدقة 1080p فوق الشاشة، وميكروفونان مزودان بتقنية إلغاء الضوضاء.

galaxy book3 ultra 1

بالإضافة لذلك، وضعت سامسونج مستشعر بصمة في زر الطاقة، وتوجد بطارية بقدرة 76 واط في الساعة مع شاحن USB-C بقوة 100 واط.

لكن كل هذا لا يأتي بسعر منخفض، حيث تخطط سامسونج للبدء في بيع اللابتوب الجديد في 17 فبراير 2023 بسعر 2,400 دولار أميركي تقريبًا لأقل إصدار.