Unboxing Geeks

جميع-الميزات-الجديدة-في-تحديث-iOS-18-التجريبي-الثاني

جميع الميزات الجديدة في تحديث iOS 18 التجريبي الثاني

بعد أسبوعين تقريبًا من الإعلان عنه بشكل رسمي خلال مؤتمر WWDC 24، طرحت ابل مؤخرًا تحديث iOS 18 التجريبي الثاني للمطورين، والذي أضاف عددًا من الميزات الجديدة وتحسينات لبعض الميزات التي تم الإعلان عنها والتي لا تزال الشركة تعمل عليها في الوقت الحالي.

أهم الميزات الجديدة في تحديث iOS 18 التجريبي الثاني للمطورين

لا يزال أمام ابل بعض الوقت لتحسين كفاءة نظام iOS 18 قبل إطلاق الإصدار النهائي والمستقر منه في سبتمبر القادم. من المُقرر أن تطرح الشركة تحديث iOS 18 التجريبي العام للجمهور في وقت ما خلال الشهر القادم، وتحديدًا في النصف الثاني من الشهر. من جهتنا، نحن لا نوصي بتثبيت التحديثات التجريبية لأنها عادةً ما تحتوي على بعض المشاكل البرمجية التي قد يواجه المستخدم العادي صعوبة في التعامل معها. ولكن إذا كنت تصر على تثبيت تحديث iOS 18 التجريبي القادم في يوليو المقبل، فيجب أن تعرف كيف تستعد لتثبيت هذا التحديث.

أثناء انتظارنا تحديث iOS 18 التجريبي العام “Public Beta”، يمكننا مشاركتكم لمحة سريعة وتوضيح لأهم الميزات والتحسينات التي أضافتها ابل على إصدار المطورين الثاني والتي تأتي كالآتي:

■ ميزة عكس شاشة الايفون على ماك

جميع-الميزات-الجديدة-في-تحديث-iOS-18-التجريبي-الثاني

صرّحت ابل خلال مؤتمر المطورين العالمي بأن ميزة عكس شاشة الايفون “iPhone Mirroring” قادمة لنظام macOS Sequoia وهواتف الايفون التي تعمل بنظام iOS 18. من خلال هذه الميزة، بات من السهل عكس شاشة الايفون على أجهزة كمبيوتر ماك “Mac” والتحكم في الهاتف عن بُعد بسلاسة كبيرة. في الواقع، لقد بدت لنا من خلال التسريبات الأخيرة أن الميزة مدروسة بخبرة وعناية شديدة مقارنةً بميزة عكس الشاشة على نظام أندرويد.

ستساعدك هذه الميزة على تشغيل الفيديوهات والأفلام والتحكم في عناصر واجهة المستخدم والاطلاع على الإشعارات على جهاز الكمبيوتر، حتى وبدون الحاجة إلى فتح قفل شاشة هاتفك الايفون، الأمر الذي قد يسفر عن توفير مقدار كبير من طاقة بطارية الهاتف نتيجة عدم الحاجة لإخراجه من جيبك في جميع المهام.

لم يكن من السهل الوصول إلى ميزة عكس شاشة الايفون على تحديث iOS 18 التجريبي الأول للمطورين، على الرغم من أن كان هناك بعض المطورين الذين تمكنوا من تشغيل هذه الميزة وقام أحدهم بمشاركة مقطع فيديو قصير لتوضيح آلية عمل الميزة وكيف تبدو التجربة انسيابية وسلسة إلى حد كبير. ولكن الآن، يُمكن للمشتركين في برنامج المطورين استخدام ميزة عكس شاشة الايفون بعد تنزيل تحديث iOS 18 التجريبي الثاني.

■ زر تفعيل بروتوكول RCS

جميع-الميزات-الجديدة-في-تحديث-iOS-18-التجريبي-الثاني

إضافة بروتوكول RCS لمعيار الرسائل كان من بين أهم 5 ميزات جديدة في تحديث iOS 18 التي ستعمل على جميع هواتف ايفون القديمة، والذي سيحل محل معيار الرسائل النصية القصيرة بتطبيق iMessage. بالرغم من ذلك، فلقد اتضح أن معيار المراسلة الجديد لم يكن قيد التفعيل في تحديث iOS 18 التجريبي الأول. ولكن مع التحديث الجديد، أضافت ابل زر للتبديل إلى معيار RCS للمستخدمين في الولايات المتحدة المتعاقدين مع شركات اتصالات داعمة لبروتوكول RCS، والتي من ضمنها شركة Verizon و AT&T و T-Mobile.

يضمن معيار المراسلة المتطور RCS تحسين تجربة التواصل بين مستخدمي الايفون والأندرويد لإرسال واستقبال الوسائط (الصور والفيديوهات) بأعلى جودة ممكنة، وإيصالات القراءة، ومؤشرات الكتابة، وردود الفعل، مدعومة بنظام تشفير متقدم أكثر صرامة من بروتوكولات التشفير المستخدمة في معايير SMS و MMS القياسية.

■ تحسين قابلية تخصيص الشاشة الرئيسية

جميع-الميزات-الجديدة-في-تحديث-iOS-18-التجريبي-الثاني

تظهر أيقونة تطبيق متجر “الآب ستور” على تحديث iOS 18 التجريبي الثاني بخلفية داكنة، هذا وبالإضافة إلى خيار لتلوين خلفية الشاشة الرئيسية كي تتناسق مع ألوان الأيقونات. حاولت ابل أيضًا تحسين مستوى نسبة تباين الخلفية الداكنة لأيقونات الشاشة الرئيسية الداعمة للوضع الداكن لكي تظهر بوضوح على الشاشة أثناء استخدام خلفية شاشة قاتمة. في الوقت الحالي، يواجه بعض المستخدمين صعوبة في استخدام الصبغات والتغييرات الجديدة في ألوان الأيقونات ومن الممكن ألا يتم تطبيق الصبغة الجديدة على ألوان الأيقونات إلا بعد عمل إعادة تشغيل للهاتف. هذا سيناريو منطقي ومتوقع نظرًا لأن الشركة ما زالت تعمل على تهذيب وتحسين النظام في الوقت الراهن.

■ تطبيق كلمات المرور

apple-password

تم العثور على أيقونة (+) جديدة في الشاشة الرئيسية لتطبيق كلمات المرور والذي يقدم طريقة جيدة لإضافة العناصر المرغوب فيها دون الحاجة للنقر فوق زر “الكل”.

■ تحسينات مركز التحكم

apple-home-screen

على غرار نظام أندرويد، أضافت ابل في تحديث iOS 18 التجريبي الأول زر الطاقة الجديد أعلى مركز التحكم من أجل تسهيل عملية إيقاف تشغيل الهاتف دون الحاجة لاستخدام الزر المادي الجانبي. تبين أن هذا الزر لم يكن سريعًا في الاستجابة للنقرات في بادئ الأمر، وكان من السهل النقر عليه عن طريق الخطأ أثناء استخدام عناصر مركز التحكم. عملت ابل على تحسين آلية عمل هذا الزر بحيث لا يقوم بتنشيط قائمة “القفل” إلا عند النقر عليه بضغطة واحدة كاملة.

■ مرونة النظام البيئي لتطبيقات iOS في الاتحاد الأوروبي

6 4

قد لا يعنينا أمر التحميل الجانبي “Sideloading” لتطبيقات iOS في الوقت الحالي لأنها ميزة حصرية لمستخدمي دول الاتحاد الأوروبي فحسب. امتثلت شركة ابل للوائح منظمة الاتحاد الأوروبي مع تحديث iOS 17.4 وسمحت بتحميل التطبيقات من خارج متجر الآب ستور. ولكن مع تحديث iOS 18 التجريبي الثاني، تضيف ابل إمكانية تحميل التطبيقات من مواقع الويب الخارجية للشركات المسؤولة عن تطوير البرامج.