Unboxing Geeks

جوجل بارد يدعم العربية بعد حصوله على تحديث جديد

جوجل بارد يدعم العربية بعد حصوله على تحديث جديد

أصبح روبوت الدردشة الذكي جوجل بارد يدعم العربية رسميًا وبشكل أفضل مما سبق بعد حصوله على تحديث جديد من الشركة الأميركية.

أطلقت جوجل تحديثات جديدة لروبوت الذكاء الاصطناعي “بارد” اليوم الخميس، بما في ذلك توسيع نطاق المعرفة اللغوية، ومزيد من التحكم في الردود، والقدرة على الرد بالصوت المنطوق بالإضافة إلى النص. وبذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي الآن التحدث بالعديد من اللغات الأخرى.

جوجل بارد يدعم العربية

يمكن للمستخدمين الآن التحدث مع الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، والصينية، والألمانية، والهندية، والإسبانية، وغيرها، وكذلك الوصول إلى المنصة من أماكن أكثر حول العالم مثل البرازيل و عبر أوروبا، حسبما كتب جاك كراوزكي مدير منتج بارد في منشور على المدونة يوم الخميس.

“مع طرح بارد في المزيد من المناطق واللغات على مدار الوقت، سنستمر في استخدام مبادئ الذكاء الاصطناعي لدينا كدليل، ودمج ملاحظات المستخدمين، واتخاذ خطوات لحماية خصوصية الأشخاص وبياناتهم”.

كما أصبح جوجل بارد يتحدث الآن. حيث سيتمكن المستخدمون من اختيار إما قراءة أو الاستماع إلى الردود التي يولدها الذكاء الاصطناعي، والتي يعتقد كراوزكي أنها ستساعد كثيرًا عندما يرغب المستخدمون في سماع النطق الصحيح للكلمات باللغات الجديدة التي تم دعمها.

وتم منح المستخدمين أيضًا مزيدًا من التحكم في مدى ودية بارد مع خمسة خيارات مميزة لنبرة الذكاء الاصطناعي: بسيطة، طويلة، قصيرة، احترافية أو غير رسمية.

هذه الخيارات متاحة فقط للتساؤلات باللغة الإنجليزية في الوقت الحالي، ولكن الشركة تعمل بالفعل على توسيع نطاقها إلى المزيد من اللغات “قريبًا”.

ذو صلة: استخدام جوجل بارد أصبح متاحًا للجميع

وأصبح روبوت الدردشة الذكي يتمتع أيضًا بدعم الوسائط المتعددة، حيث اكتسب القدرة على تفسير الصور التي يتم إسقاطها في الدردشة من خلال حقل الإدخال.

ويمكن للمستخدمين طلب مزيد من المعلومات حول محتويات الصورة أو إنشاء محتوى مثل التعليقات التوضيحية بناءً عليها. وهذا أيضًا متاح باللغة الإنجليزية فقط حاليًا.

ولم يعد الحصول على المعلومات والرمز الذي يولده بارد من نافذة الدردشة مهمة صعبة للغاية.

على سبيل المثال، بدءًا من يوم الخميس، سيتمكن المستخدمون من تصدير كود بايثون الذي تم إنشاؤه بواسطة بارد إلى Replit، بالإضافة إلى Colab.

كما يمكنهم نسخ ومشاركة أجزاء من المحادثات الفردية مع مستخدمين آخرين.

وتم تبسيط عملية تنظيم وإعادة زيارة المحادثات القديمة أيضًا مع تثبيت المحادثات السابقة في العمود الأيمن أو الأيسر حسب اللغة.