Unboxing Geeks

جوجل تحذر الجميع بعدم الإفصاح عن المعلومات السرية أو البيانات الشخصية أثناء إستخدام Gemini

في الأسبوع الماضي، غيرت شركة جوجل إسم روبوت الدردشة التوليدي Bard الخاص بها إلى Gemini والذي أصبح متاحًا الآن لمستخدمي الأندرويد كتطبيق مستقل على متجر Google Play Store، في الوقت الذي يمكن فيه لأولئك الذين يستخدمون نظام iOS العثور عليه في تطبيق Google App، وبالضبط في أعلى التطبيق وسط الشاشة حيث يوجد صندوق يحمل شعار Gemini يمكنك النقر عليه لفتحه.

جوجل تفسر لنا لماذا لا ينبغي مشاركة المعلومات الحساسة مع Gemini

جوجل جيميني - Google Gemini

قد ترغب في توخي الحذر بشأن الأسئلة التي تطلب من Gemini الرد عليها. تكشف وثيقة الدعم التي نشرتها شركة Google أن بعض المحادثات التي تجريها مع Gemini يتم فحصها من قبل مراجعين بشريين مدربين على الرغم من أن المراجعين لا يرون عناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتف المستخدمين. ويتم ذلك لتحسين الخدمة، وفقًا لجوجل. ومع ذلك، لا يزال بإمكان المستخدمين حذف تلك المحادثات والإستعلامات من شاشة Gemini Apps Activity.

يمكن للمستخدمين أيضًا تعطيل خيار Gemini Apps Activity لإيقاف جمع المحادثات، ولكن حتى عند تعطيل هذا الخيار، يستمر حفظ محادثات Gemini لمدة تصل إلى 72 ساعة ” للحفاظ على سلامة وأمان تطبيقات Gemini وتحسينها “.

نظرًا لأن جوجل تحتفظ بالمحادثات والإستعلامات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، تقول الشركة : ” يُرجى عدم إدخال معلومات سرية في محادثاتك أو أي بيانات لا تريد أن يراها المراجع أو أن تستخدمها Google لتحسين المنتجات، والخدمات وتقنيات التعلم الآلي الخاصة بها “.

لإيقاف خاصية Gemini Apps Activity، إنتقل إلى متصفح هاتفك المحمول أو الحاسوب وتوجه إلى myactivity.google.com. هناك، يمكنك أيضًا حذف الاستعلامات السابقة التي قدمتها لـ Bard و Gemini وإيقاف تشغيل خيار Gemini Apps Activity.

في حال إذا كنت تتساءل لماذا تطلب جوجل من البشر مراجعة محادثات Gemini، تقول الشركة : ” تستخدم جوجل المحادثات ( بالإضافة إلى التعليقات والبيانات ذات الصلة ) من مستخدمي تطبيقات Gemini لتحسين منتجات جوجل ( مثل نماذج التعلم الآلي التوليدية المستخدمة في تطبيقات Gemini )، حتى نتمكن من جعلها أكثر أمانًا وإفادة، ولتعمل بشكل أفضل مع جميع المستخدمين “.

تضيف جوجل أن ” المراجعة البشرية هي خطوة ضرورية في عملية تحسين النموذج. ومن خلال مراجعتهم وتقييمهم وإعادة كتابتهم، يساعد البشر في تحسين جودة نماذج التعلم الآلي التوليدية مثل تلك المستخدمة في تطبيقات Gemini “.