Unboxing Geeks

جوجل تشن حملة ضد الاحتيال والمحتوى المضلل على خرائط جوجل

جوجل تشن حملة ضد الاحتيال والمحتوى المضلل على خرائط جوجل

بدأت شركة جوجل في حملة واسعة بهدف التخلّص من الاحتيال والمحتوى المضلل على خرائط جوجل، وزيادة ثقة المستخدمين في خدمة الخرائط الأكثر شيوعًا.

كشفت جوجل يوم الجمعة الماضية عن الخطوات التي اتخذتها لوقف انتشار المحتوى المضلل على خرائط جوجل.

تعتبر خدمة “خرائط جوجل” مصدرًا رئيسيًا لمعرفة الطريق الصحيح، وطريقة للعثور على معلومات النقل العام، وتوفر حتى نظرة للماضي من خلال “ستريت فيو”.

كما توفر أيضًا ثروة من المعلومات التي يساهم فيها الناس، بما في ذلك الفيديوهات والمراجعات والتقييمات ومعلومات الأعمال.

ومع ذلك، يمكن أن يكون بعض هذا المحتوى الذي يساهم فيه المستخدمون غير دقيق أو مزيف.

المحتوى المضلل على خرائط جوجل

بمساعدة تقنيات التعلم الآلي، أزالت شركة البحث العملاقة ملايين قطع المحتوى المضلل الذي تم تقديمه من قبل المستخدمين على خرائط جوجل في عام 2022، وفقًا لما ذكره آشيش غوبتا، المدير الهندسي للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون في جوجل، في منشور رسمي.

وشمل ذلك 115 مليون مراجعة تنتهك السياسات، بالإضافة إلى 200 مليون صورة و7 ملايين فيديو كانت “غير واضحة أو جودتها منخفضة أو تنتهك سياساتنا المتعلقة بالمحتوى”.

كما أوقفت جوجل أيضًا 20 مليون محاولة لإنشاء ملفات أعمال وهمية، وفقًا لما قاله غوبتا.

كما شاركت جوجل بعض الأمثلة المحددة لمحاولات الاحتيال على الناس من خلال خرائط جوجل، بما في ذلك مخطط يتضمن صورًا بأرقام هواتف وهمية للشركات.

وأوضح غوبتا: “بدأ المحتالون في وضع أرقام هواتف غير دقيقة على الصور التي يتم تقديمها، على أمل خداع الضحايا الذين لا يشكون في الاتصال بالمحتال بدلاً من الشركة الفعلية”.

وأوضحت جوجل أن التقنية الخاصة بالتعلم الآلي قادرة على اكتشاف هذه الصور الزائفة وإزالتها من خرائط جوجل بشكل أسرع، وفي العديد من الحالات حظرها قبل نشرها.

ذو صلة: أفضل تطبيقات خرائط GPS أوفلاين آيفون في 2023

استخدام التعلّم الآلي في حل المشكلات

نعتقد أن استخدام التعلم الآلي يمكن أن يساعد في حل مشكلة المعلومات المضللة، حيث يمكن للتعلم الآلي تحليل البيانات الكبيرة والعثور على الأنماط والتحذيرات المحتملة للمعلومات الزائفة والمحتوى المضلل.

ويمكن لتقنيات التعلم الآلي تحديد الأنماط التي تشير إلى وجود معلومات زائفة وتحديد مصادر المحتوى الزائف، وبالتالي يمكن للمؤسسات والشركات منع انتشار المحتوى الزائف على منصاتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتعلم الآلي تحديث نفسه باستمرار وتطوير التقنيات لتحسين كفاءة الكشف عن المعلومات الزائفة والحد من انتشارها.

لذلك، يمكن القول بأن استخدام التعلم الآلي يمثل حلاً فعالاً لمشكلة المعلومات الزائفة.

قد يهمك: خرائط جوجل مع البث المباشر بطريقة الواقع المعزز قريباً!