Unboxing Geeks

جوجل تصلح مشكلة ارتفاع حرارة جوالات بكسل ونفاذ البطارية

جوجل تصلح مشكلة ارتفاع حرارة جوالات بكسل ونفاذ البطارية

تناولنا بالأمس مشكلة تواجه بعض مستخدمي هواتف جوجل بكسل، حيث ظهرت مشكلة ارتفاع حرارة جوالات بكسل ونفاذ بطاريتها بسرعة كبيرة بعد تحديث في تطبيق جوجل.

وقد أكدت جوجل الآن أن هذه المشكلة كانت ناتجة عن تحديث حديث لتطبيقها الخاص، وتم إصلاحه الآن.

قال متحدث باسم جوجل في بيان لوسائل الإعلام: “تسبب تغيير في الخلفية لتطبيق جوجل عن غير قصد في تفريغ بطارية مجموعة محددة من أجهزة أندرويد بشكل أسرع” وأضاف “نشرنا إصلاحًا بعد وعينا بالمشكلة، وسيشاهد المستخدمون المتأثرون أجهزتهم تتصرف بشكل طبيعي على الفور. لا يتطلب هذا الإصلاح تحديثًا للتطبيق”.

مشكلة ارتفاع حرارة جوالات بكسل

وأشارت بعض التقارير إلى أن العديد من أصحاب هواتف بكسل قد توجهوا إلى منتديات موقع ريديت ومنتديات دعم جوجل للشكوى من المشكلة في وقت سابق.

وعلى الرغم من إصلاح مشكلة تفريغ بطارية بكسل الأخيرة، إلا أن هذا يذكرنا بضرورة التحقق من إعدادات استخدام الطاقة على الهاتف.

قد لا يستهلك تطبيق جوجل بطارية هاتفك، ولكن قد تكون هناك عوامل أخرى مثل إعداد السطوع التلقائي للهاتف أو خدمات الموقع التي تستهلك الطاقة أكثر من اللازم.

لذا يجدر بك فحص إعدادات البطارية باستمرار للتعرّف على أهم التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية وربما تستنفذ بطاريتك دون أن تدري.

تأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من إعلان جوجل عن أحدث منتجاتها ضمن تشكيلة بكسل، وهي عبارة عن الهاتف القابل للطي “جوجل بكسل فولد” والجهاز اللوحي الجديد “بكسل تابلت“.

وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف القابل للطي الجديد شهد بعض الانتقادات من خبراء التقنية، حيث ظهر في بعض التغريدات على تويتر وهو لا يفتح بشكل كامل، وذكر مهندس في جوجل أن هذا الأمر مُتعمّد لتوفير مفصلة قوية.