Unboxing Geeks

حذف الحسابات الغير نشطة على تويتر رسميًا

تويتر سيبدأ في حذف الحسابات الغير نشطة رسميًا

قال رئيس تويتر «إيلون ماسك» أن شبكة التدوين المُصغّر ستبدأ في حذف الحسابات الغير نشطة على تويتر، وتحديدًا الحسابات التي لم تُستخدم منذ سنوات.

إذا لم تدخل حسابك على تويتر منذ سنوات، فقد تكون عرضة لخسارة اسم المستخدم الخاص بك. وإذا كنت تنتظر لتحصل على اسم مستخدم معين، فقد تحظى بفرصة لفعل ذلك قريبًا.

حيث صرح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر وتيسلا وسبيس إكس وعدد قليل من الشركات الأخرى، في تغريدة يوم الاثنين، بأن منصة التواصل الاجتماعي ستبدأ في «تطهير» الحسابات التي «لم يتم استخدامها على الإطلاق لعدة سنوات».

لم يُحدد ماسك الجدول الزمني لموعد القيام بهذا التغيير الجديد، لكنه حذّر من أنه بعد التطهير، ربما يشهد بعض المستخدمين انخفاضًا في عدد المتابعين.

حذف الحسابات الغير نشطة على تويتر

لسوء الحظ، لم يوضح ماسك بالضبط ما يعني ذلك بالنسبة لحسابات المتوفين، أو ما إذا كان ينوي توفير خيار لتخليد تلك الحسابات.

وإذا تم فتح الحسابات القديمة الخاملة لأي شخص، فقد يؤدي ذلك مرة أخرى إلى مشكلة سرقة الهوية على تويتر، وهي مشكلة تستمر في التفشي في الموقع بعدما أصبحت علامات التحقق الزرقاء متاحة للشراء بمقابل شهري.

في رد على ماسك، حذر جون كارماك، مؤسس شركة آي دي سوفتوير، من حذف الحسابات الغير نشطة على تويتر، قائلاً أن ذلك سيجعل العثور على التغريدات التاريخية أصعب.

كما يمكن أن يعني ذلك أن مواضيع تويتر الطويلة «الثريد» المنشورة منذ سنوات قد تتعرض للتشوهات بسبب وجود فجوات من التغريدات المحذوفة مع حذف الحسابات الخاملة.

من جانبها، لم ترد شركة تويتر على طلبات التعليق على هذه الأخبار حتى الآن.

اشترى إيلون ماسك تويتر في وقت متأخر من العام الماضي مقابل 44 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين، شهد الموقع تخفيضًا في الوظائف بنسبة 80%، مما ترك الشبكة مع حوالي 1,500 موظف فقط.

كما شهد تويتر عددًا من الجدليات، من ارتفاع خطاب الكراهية، وانتحال شخصية المشاهير، وسحب علامات التحقق الزرقاء من حسابات موثوقة مثل النيويورك تايمز وغيرها من الأمور.

وقال ماسك للموظفين في مارس أن قيمة تويتر الآن 20 مليار دولار، أي أقل من نصف ما دفعه للاستحواذ على الشركة. 

وفي أعقاب استحواذ تويتر، ظهرت بعض البدائل التي تأمل في جذب المستخدمين المتضررين، بما في ذلك شبكة بلوسكاي التي أسسها جاك دورسي أحد مؤسسي تويتر، إلى جانب Mastodon الآخذة  في الانتشار.