Unboxing Geeks

خدمة Apple Pay Later قادمة قريبًا

خدمة Apple Pay Later للتقسيط من أبل قادمة قريبًا

خلال مؤتمر المطورين WWDC 2022 أعلنت شركة أبل عن خدمة Apple Pay Later كجزء من نظام iOS 16، ويبدو أن الخدمة أصبحت جاهزة للإطلاق في القريب العاجل.

حسب تقرير من صحفي بلومبيرغ المختص بأخبار شركة أبل “مارك غرومان” فإن خدمة Apple Pay Later ستصبح متاحة في الأسابيع القليلة المقبلة، بالتزامن مع بداية اختبار واسع بواسطة الشركة الأميركية.

خدمة Apple Pay Later

تعتبر خدمة Apple Pay Later واحدة من المميزات التي تم الإعلان عنها كجزء من نظام iOS 16، ومن المتوقع أن تتوفر حصريًا داخل الولايات المتحدة الأميركية -نأمل أن يتغير هذا مستقبلًا- وتتيح طريقة سلسة وآمنة لتقسيم فواتير الشراء بواسطة خدمة أبل باي إلى أربع دفعات متساوية موزعة على ستة أسابيع، بدون فوائد أو ورسوم من أي نوع.

لكن استخدام خدمة الدفع اللاحق من أبل سيعتمد بنسبة كبيرة على عامل رئيسي: أن تكون عميلًا جيدًا، حيث سيجري تقييم سجل إنفاقك وأنواع أجهزة أبل التي تمتلكها.

يُحدد التقييم ما إذا كانت أبل مستعدة لإقراض المال للمستخدمين، ومقدار المبلغ الذي ستوافق عليه. ووجد العديد من الأشخاص الذين اختبروا الخدمة أن أبل توافق على القروض بقيمة 1,000 دولار أو أقل.

خدمة Apple Pay Later قادمة قريبًا 1

وذكر تقرير بلومبيرغ أن طلبات التقديم على الخدمة قد تحتاج إلى نسخة من الهوية الحكومية، ورقم الضمان الاجتماعي الكامل، وخاصية التحقق الثنائي في حساب أبل. وأضاف التقرير أن حالة القرض في خدمة Apple Pay Later لن تؤثر على الوصول إلى خدمات الشركة المختلفة، في حالة تعثّر الدفع مثلًا.

قد يهمك: آبل تطلق رسميًا خدمة Apple Pay في قطر

جدير بالذكر أن هذه ستكون المرة الأولى التي تستخدم فيها أبل منصة دفع داخلية وتُجري عملية الإقراض للمستخدمين بنفسها بدلًا من الاعتماد على جهة خارجية. ولأسباب تتعلق بالخصوصية سيتم تخزين المعاملات مع بنك غولدمان ساكس وشركة ماستركارد وليس مع أبل نفسها.