Unboxing Geeks

خطة سامسونج في بيع 270 مليون جهاز العام المقبل: التركيز على الهواتف القابلة للطي

تتوقع شركة سامسونج بيع حوالي 260 مليون هاتف ذكي هذا العام وتهدف إلى بيع حوالي 270 مليون جهاز في عام 2023، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر من كوريا الجنوبية. بلغت مبيعات أجهزة الشركة ذروتها في عام 2017 بحوالي 320 مليون وحدة، لكنها لم تتجاوز 300 مليون وحدة منذ ذلك الحين.

خطة سامسونج

التقدير الحالي البالغ 260 مليون وحدة مباعة في عام 2022 يزيد بنحو 10 ملايين جهاز عن العام الماضي، وتريد الشركة زيادة ذلك بمقدار 10 ملايين مرة أخرى العام المقبل. من أجل القيام بذلك، ورد أن سامسونج ستركز كثيرًا على الأجهزة القابلة للطي، والتي يمكن أن تساعدها في زيادة أرباحها بدلاً من حجم المبيعات الهائل بشكل عام.

خطة سامسونج لزيادة الأرباح

charts

بدلاً من التخلي عن نسبة الأرباح بمحاولة بيع أكبر عدد ممكن من الأجهزة الرخيصة في عام 2023، يُزعم أنها ستغير الخطة “للدفاع عن الأرباح” من خلال زيادة نسبة المنتجات المتميزة “الرائدة” التي تبيعها. الأجهزة القابلة للطي هي نقطة القوة التي تتمتع بها سامسونج مقابل باقي الشركات، حيث تتوقع متوسط ​​معدل نمو سنوي لها بنسبة 80٪ بحلول عام 2024، كما تهدف سامسونج إلى شحن 60 مليون وحدة من طرازات S و Z الرائدة، و 210 مليون وحدة من سلسلة A العام المقبل.

فيما يتعلق بالأجهزة القابلة للطي على وجه التحديد، قد تنحرف خطط الشركة عن مسارها إذا قرر واحد أو أكثر من صانعي الهواتف الذكية الصينيين أخيرًا إطلاق الأجهزة القابلة للطي بشكل عالمي، حيث يعتبر تحكّم سامسونج حاليًا غير مرتبط بذلك. يمكن لهؤلاء المنافسين وعلى الأرجح سوف يتحدون حكم سامسونج بالنسبة للتسعير، وبالتالي قد يجبروها على إصدار نوع جديد من تسعير الأجهزة القابلة للطي، بما أنها تحظى بهوامش ربحية عالية جداً.

flip 4

يمضي التقرير في الإشارة إلى أن أجهزة سامسونج Galaxy Z Flip و Galaxy Z Fold العام المقبل ستأتي بتصميمات محسّنة ومتانة أفضل وتجعد شاشة أقل وضوحًا.