Unboxing Geeks

ماسك مع خطة Twitter verification لفرض رسوم قدرها 20 دولارًا شهريًا للحسابات الموثقة!

الآن بعد أن امتلك إلون ماسك منصة تويتر، أعطى الموظفين مهلة نهائية لتقديم خطة مدفوعات على تويتر تخص الحسابات الموثقة أو سوف بطردهم!

التغيير الجديد يخص Twitter verification أو توثيق تويتر للحسابات فضلاً عن اشتراك الشركة الاختياري بقيمة 4.99 دولار شهريًا، والذي يفتح ميزات إضافية. وفقًا لأشخاص مطلعين، يخطط Twitter حاليًا لتحصيل 19.99 دولارًا مقابل اشتراك Twitter Blue الجديد. بموجب الخطة الحالية، سيكون لدى المستخدمين الذين تم التحقق من حساباتهم مهلة 90 يومًا للاشتراك أو فقد علامة التحقق الزرقاء الخاصة بهم. تم إخبار الموظفين العاملين في المشروع يوم الأحد أنهم بحاجة إلى الوفاء بالموعد النهائي في 7 نوفمبر لإطلاق تلك الميزة وإلا فسيتم فصلهم.

خطة “Musk Twitter verification”

Twitter blue

كان ماسك واضحًا في الأشهر التي سبقت الاستحواذ على أنه يريد تجديد طريقة التحقق من حسابات تويتر والتعامل مع الروبوتات والحسابات الوهمية، وكتب على تويتر يوم الأحد: “يتم تجديد عملية التحقق برمتها الآن”. أفاد Casey Newton من Platformer لأول مرة أن تويتر كان يفكر في فرض رسوم للتحقق. لم يرد متحدث باسم تويتر على طلب للتعليق حتى وقت النشر.

Twitter verification

على الرغم من أنه لم يمض سوى ثلاثة أيام على توليه منصب “Chief Twit“، إلا أن ماسك تحرك سريعًا لإجراء تغييرات على تويتر، أولاً عن طريق تغيير صفحته الرئيسية للمستخدمين الذين تم تسجيل خروجهم. بمساعدة مهندسي تسلا الذين جلبهم إلى تويتر كمستشارين، يخطط أيضًا لتسريح جماعي للعمال يستهدف المديرين المتوسطين والمهندسين الذين لم يساهموا مؤخرًا في قاعدة الترميز. ومن المتوقع أن تبدأ هذه التخفيضات هذا الأسبوع مع قيام المديرين بالفعل بإنشاء قوائم تخص الموظفين المطلوب طردهم. الموظفون المكلفون بتنفيذ مشاريع ماسك منذ توليه زمام الأمور مساء الخميس كانوا يعملون في وقت متأخر من الليل وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

Musk Twitter verification

تم إطلاق اشتراك Twitter Blue على نطاق واسع منذ ما يقرب من عام كطريقة لعرض مقالات خالية من الإعلانات من بعض الناشرين وإجراء تعديلات أخرى على التطبيق، مثل رمز شاشة رئيسية ملونة مختلفة. في الأرباع القليلة التي أبلغت فيها تويتر عن أرباحها كشركة عامة بعد ذلك الظهور لأول مرة، ظلت الإعلانات تشكل الغالبية العظمى من إيراداتها. يحرص ماسك على زيادة الاشتراكات لتصبح نصف إجمالي إيرادات الشركة.