Unboxing Geeks

دايسون تكشف عن طريقة جديدة كلياً للتنظيف في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية مع إطلاق أول مكنسة كهربائية برأس Fluffy لتنظيف متعدد الاتجاهات

توفر مكنسة Dyson Omni-glide طريقة جديدة كلياً لتنظيف الأرضيات الصلبة، وهي أول مكنسة كهربائية من دايسون على الإطلاق مصممة للتنظيف اليومي في منازل المدن، مما يجعلها الخيار الأمثل للمستخدمين الذين يحبون استخدام المكنسة الكهربائية كثيراً والوصول إلى الزوايا والشقوق الصعبة، حيث صُمم رأس التنظيف Fluffy متعدد الاتجاهات كي ينزلق في جميع الاتجاهات للأمام والخلف وحتى الجانبين، وبعد إعادة تركيبها بشكل جديد، أصبح يمكن تسطيح المكنسة لتنظيف المساحات الضيقة.

 تنسيق مستوِ جديد كلياً

صُممت مكنسة Dyson Omni-glide أيضاً بتنسيق مستوٍ مع محاذاة نظام الفصل والمحرك والمرشح والمقبض لتمكين المكنسة من الاستلقاء بشكل مستوِ على الأرض وتنظيف المساحات الضيقة مثل الأماكن الموجودة تحت الأريكة أو بين الأثاث، ويُعدّ هذا التنسيق الجديد نتيجةً للبحث المكثف الذي ضمّ 470 ساعة من التجارب ومشاركة 277 مستخدم في منازلهم في ستة بلدان.

مكنسة كهربائية دايسون
طريقة التنظيف المريحة جداً من دايسون

تعيّن على المهندسين مع هذا التنسيق الجديد تصميم مكنسة تحتوي على تقنيات دايسون الأساسية، بما في ذلك: محرك Dyson Hyperdymium المُصغّر والمعاد ترتيبه بشكل مستوٍ بحيث يحافظ على قدرته بتوفير الشفط القوي ويدور بسرعة تصل إلى 105 ألف دورة في الدقيقة، وحافظ مهندسو دايسون أيضاً على تقنية الترشيح الخماسية من دايسون حتى في هذا التنسيق المصغّر، والذي يضمن قدرة المكنسة على امتصاص الغبار الناعم المخبأ في الأماكن التي يصعب الوصول إليها بكفاءة والتقاط 99.97% من الجسيمات الصغيرة حتى 0.3 ميكرون ونشر الهواء النظيف.

رأس التنظيف Fluffy™ متعدد الاتجاهات

تعد مكنسة Dyson Omni-glide أول مكنسة برأس تنظيف متعدد الاتجاهات من نوع Fluffy يطفو على أربع عجلات مثبتة بزاوية 360 درجة تتيح له التحرك بسهولة في جميع الاتجاهات والمساحات الضيقة، وهي أكثر مكنسة قدرةً على المناورة بفضل تقنيتين أساسيتين هما: رأس المكنسة متعدد الاتجاهات وتنسيق المكنسة المسطّح، وصُمم ارتفاع العجلات وتركيبها لضمان الحد الأدنى من المقاومة سواء كانت تتحرك للأمام أو الخلف أو حتى الجانبين، وتتيح محامل الكُرات المغلفة أيضاً التغيير السلس للاتجاه وتقليل تراكم الأوساخ.

الرأس المدور
الرأس الإضافي Fluffy cleaner Head الذي يعمل في الأماكن الصعبة

قال جيمس دايسون، مؤسس الشركة وكبير المهندسين:

تشتهر شركتنا بريادتها في قطاع المكانس الكهربائية، حيث ابتكرنا تقنية الدوّامات وتخلصنا من كيس الغبار والأسلاك عبر إطلاق مكانسنا اللاسلكية القوية. ونقدم اليوم طريقة جديدة كلياً لتنظيف الأرضيات الصلبة باستخدام مكنسة Dyson Omni-glide. ويُعدّ رأس التنظيف Fluffy متعدد الاتجاهات الجديد شهادة حقيقية على قدراتنا الهندسية، ويتم تشغيله بواسطة محرك Dyson Hyperdymium، ويضم فرشاتين تدوران بشكل معاكس وبنفس السرعة لتلتقطا الأوساخ في كلا الاتجاهين.

مزايا إضافية

تأتي مكنسة Dyson Omni-glide أيضاً مع عدة ملحقات وإكسسوارات لتنظيف الأماكن العالية والمنخفضة وجميع الأماكن الأخرى، بما في ذلك أداة مركبة.

مكنسة دايسون الكهربائية

تتضمن المزايا الأساسية الأخرى في مكنسة Dyson Omni-glide™:

  • إفراغ سهل وسلس للحاوية: تحتوي الحاوية المستوية والنحيفة على آلية طرد بمقبض دوار للتخلص من الغبار بحركة سلسة واحدة، ويمسح طوق من السيليكون القطعة الشبكية لطرد الغبار دون تلويث يديكم.
  • زر التشغيل: تحتوي المكنسة على زر تشغيل بديل عن الزر الكلاسيكي، مما يسهل على المستخدمين التبديل بين اليدين أثناء تحريك المكنسة في الأماكن الصعبة، ويسهل عملية التنظيف عما قبل.
  •  سهولة الصيانة: لإزالة الغبار المتراكم، يمكنكم غسل الحاوية والمرشح ومقبض الفرشاة وأي أدوات أخرى لا تحتوي على المكونات الإلكترونية.
  • بطارية قابلة للإزالة بأداء ثابت وطاقة كبيرة: توفر البطارية ما يصل إلى 20 دقيقة من وقت التشغيل. وأصبح تبديل البطارية أمراً سهلاً بفضل بُنية النقر التي تُمكّن المالكين من إزالتها واستبدالها بضغطة زر واحدة.
  • وحدة الإرساء الجدارية: تُمكّن المستخدمين من تثبيت الماكينة على قاعدة لإعادة الشحن كي تكون جاهزة للتنظيف في المرة التالية.

إقرأ المزيد : أبرز ما أعلنت عنه سامسونج من أحدث المنتجات المنزلية الذكية في معرض CES 2021

السعر والتوافر

تتوفر مكنسة Dyson Omni-glide الكهربائية اللاسلكية الآن في الإمارات العربية المتحدة بسعر 1849 درهم إماراتي، وفي المملكة العربية السعودية بسعر 1899 ريال سعودي.