Unboxing Geeks

دراسة: الرجال يفضلون شراء ايفون برو بينما تفضّل النساء الإصدار العادي

دراسة: الرجال يفضلون شراء ايفون برو بينما تفضّل النساء الإصدار العادي

في دراسة قامت بها شركة مختصة بتحليلات السوق، كشفت النتائج أن الرجال يفضلون شراء ايفون برو على عكس النساء اللاتي يخترن الإصدار العادي.

يُظهر أحدث تقرير صادر عن شركاء أبحاث ذكاء المستهلك (CIRP) اختيارات الرجال والنساء من جوالات ايفون المختلفة، وبينما تركّز دراسة الشركة على الدافع وراء اختيارات ايفون لكل نوع، إلّا أنه من المثير للاهتمام رؤية أنماط توافق موديلات ايفون مع كل نوع من الجنسين.

الرجال يفضلون شراء ايفون برو

تُظهر بيانات الدراسة أن الرجال يفضلون شراء ايفون برو بينما تفضّل النساء ايفون العادي. بينما كان موديل ايفون SE هو الجوكر الذي اختاره كلا الجنسين بالتساوي.

وفيما يلي بعض التفاصيل بخصوص عمليات الشراء المختصة بموديلات ايفون المختلفة:

  • اشترت 12 في المائة من العميلات الإناث جوالات ايفون 14 أو ايفون 14 بلس، بينما اشترى 8 في المائة فقط من العملاء الذكور نفس الموديلات.
  • من بين الرجال الذين اشتروا ايفون في عام 2022، اختار 41 في المائة منهم ايفون 13 برو/ برو ماكس أو ايفون 14 برو/ برو ماكس، مقابل 33 في المائة من النساء.
  • أمّا امتلاك الجوالات الأقدم، فقد أبلغت نسبة 37 في المائة من الرجال والنساء امتلاك ايفون 12 أو ايفون 13.
  • 7 في المائة من الرجال ونفس النسبة من النساء امتلكت جوال ايفون SE.

وبينما تكشف الدراسة أن أغلب الرجال يفضلون شراء ايفون برو، إلّا أنها لا تحدد سبب هذا الاتجاه، أو سبب تفضيل النساء جوالات ايفون العادية. ويرجع هذا إلى عدم قدرتنا على معرفة تفاصيل مثل الفارق العمري أو الطبقة الاجتماعية.

خصوصًا وأن تشكيلة جوالات ايفون 14 -بمختلف إصداراتها- متشابهة إلى حد كبير، والاختلاف في الأداء أو الكاميرا أو جودة الصورة لا تُشكّل فارقًا كبيرًا بالنسبة للمستهلك العادي.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن طراز ايفون 14 بلس يوفّر حجم أكبر مقابل سعر أفضل، وربما لهذا السبب ارتفعت شعبية الموديلات العادية ضمن هذه التشكيلة.

على صعيد آخر، خرجت مؤخرًا إشائعات جديدة حول ايفون 15 برو ماكس، تزعم أنّه سيكون الجوال ذو الإطارات الأنحف في العالم.