Unboxing Geeks

ديل تخطط لتسريح أكثر من 6 آلاف موظف لهذا السبب

ديل تخطط لتسريح أكثر من 6 آلاف موظف لهذا السبب

كشفت تقارير أخيرة أن شركة ديل تخطط لتسريح أكثر من 6 آلاف موظف (6650 وظيفة تحديدًا) بينما تواجه انخفاض في الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات التقنية التي تقوم بعمليات تسريح واسعة مؤخرًا.

وقالت شركة ديل في بيان تنظيمي يوم الإثنين إن تسريح الموظفين يصل إلى حوالي 5 في المائة من القوى العاملة لشركة ديل حول العالم.

ديل تخطط لتسريح أكثر من 6 آلاف موظف

وقال جيف كلارك الرئيس التنفيذي للعمليات أن شركة ديل تخطط لتسريح أكثر من 6 آلاف موظف بينما تشهد ظروفًا سيئة في السوق مع حالة عدم يقين بشأن المستقبل.

بالتزامن مع البيان انخفضت أسهم ديل بنسبة 3.3 في المائة اليوم الإثنين.

وكانت شركات التكنولوجيا وشركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية شهدت طلبًا متزايدًا أثناء جائحة كورونا مع بقاء الكثير من الناس في المنزل، وقالت شركة IDC للتحليلات إن البيانات الأولية تُظهر انخفاض في شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بشكل حاد في الربع الأخير من عام 2022.

وشهدت شركة ديل أكبر انخفاض -بين الشركات التقنية الكبرى- بنسبة 37 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من عام 2021، وجدير بالذكر أن حوالي 55 في المائة من إيرادات ديل تأتي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

قد يهمك: رغم الأرباح.. مايكروسوفت تنوي تسريح 10 آلاف موظف

وقال الرئيس التنفيذي جيف كلارك للموظفين إن التدابير السابقة لخفض التكاليف؛ مثل التوقف عن التوظيف وتقييد السفر لم تعد كافية. بينما صرّح متحدث باسم ديل إن التخفيضات الأخيرة تعتبر فرصة لتعزيز الكفاءة.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات تسريح الموظفين الواسعة أثرت بشكل كبير على قطاع التكنولوجيا في الشهور الأخيرة، حيث أعلنت شركة إتش بي عن تسريح قرابة 6 آلاف موظف، وأعلنت سيسكو أيضًا عن خطة تسريح 4 آلاف موظف.

بشكل عام، أعلنت الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا عن تخفيض 97,171 وظيفة في عام 2022، في زيادة بنسبة 649 في المائة تقريبًا مقارنةً بعام 2021.