Unboxing Geeks

قد يتم طرد 50% من موظفي تويتر بحسب رغبة إلون ماسك!

قال إيلون ماسك، مالك موقع تويتر الجديد، إنه يخطط لخفض القوى العاملة من موظفي تويتر في الشركة بمقدار النصف تقريبًا، وفقًا لما قاله المطلعون على موقع بلومبرج يوم الأربعاء. أفاد التقرير نفسه أن عدد موظفي الشركة سينخفض ​​بمقدار 3700 شخص، وبذلك يبقى 3800 عامل لتنفيذ عملياتها فقط. وبحسب ما ورد سيتم إخطار الموظفين المتأثرين بتلك العملية يوم الجمعة، وقد يتم منحهم مكافأة نهاية الخدمة لمدة 60 يومًا، على الرغم من أن شروط التسريح النهائية لم يتم تأكيدها بعد.

بالتشاور مع دائرة داخلية من المستشارين، أخبرت المصادر بلومبرج أن ماسك وفريقه قاموا بإنشاء “قوائم تسريح العمال” مع تصنيف الموظفين وفقًا لمساهماتهم في برمجيات تويتر. يبدو أن هذه الخطوة لخفض القوى العاملة، هي جزء من الجهود المبذولة لتقليل تكاليف تشغيل تويتر حيث يبحث ماسك عن طرق لتعزيز أرباح الشركة النهائية.

ماسك ينوي تسريح نصف موظفي تويتر!

موظفي تويتر
Elon musk half Twitter cuts

تأتي أنباء تسريح العمال بعد أيام فقط من إبرام ماسك للصفقة للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار. كان من أولى أعماله كرئيس للشركة إقالة الرئيس التنفيذي والمدير المالي، بالإضافة إلى مجلس الإدارة بأكمله.

في خطوة أُخرى، من المرجح أن تزيد التوترات في الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، حيث من المتوقع أيضاً أن ينهي ماسك سياسة العمل من أي مكان في تويتر التي قدمتها المنصة خلال انتشار الوباء العالمي. قالت بلومبرج إن هذا يعني أنه سيتعين على الموظفين الحضور إلى مكتب تويتر للعمل، على الرغم من أنه قد يتم استثناء بعض العمال.

موظفي تويتر

أشارت التقارير التي صدرت في نهاية الشهر الماضي إلى أن ماسك قد يستغني عن ما يصل إلى ثلاثة أرباع القوة العاملة. كما دفع الاضطراب الذي يلوح في الأفق بعض الموظفين إلى مشاركة رسالة داخلية، رصدتها مجلة تايم، وصفت خطة تقليص القوى العاملة بأنها “متهورة”. وقالت أيضاً إن التخفيضات الكبيرة في الوظائف ستضر بقدرة تويتر على خدمة العامة: “إن تهديدًا بهذا الحجم متهور، ويقوض ثقة مستخدمينا وعملائنا في منصتنا، وهو عمل شفاف لتخويف العمال”.

ودعت الرسالة المالك الجديد إلى الحفاظ على المستويات الحالية للموظفين وكذلك الحفاظ على مزايا الموظفين، بما في ذلك القدرة على العمل عن بعد. قالت المنصة في ذروة انتشار الوباء إن بعض موظفي تويتر يمكن أن يعملوا من المنزل “إلى الأبد” إذا رغبوا في ذلك. كانت الرسالة موقعة باسم “عمال تويتر” على الرغم من عدم معرفة عدد الموظفين الذين وضعوا أسماءهم عليها.

ماسك تويتر

مع ظهور المناشدات الواردة في الرسالة على ما يبدو لم تلق آذانًا صاغية، يبقى أن نرى كيف سيستجيب موظفي تويتر المتبقون في الشركة.