Unboxing Geeks

روبوت جوجل

روبوت جوجل للذكاء الاصطناعي سيتحدث معنا قريباً!

بعد أن كشفت مايكروسوفت النقاب عن عدد كبير من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمحرك البحث Bing الخاص بها، تحاول جوجل مواكبة السوق حيث كشفت مؤخراً عن نسختها الخاصة من ChatGPT، والمسمى Bard. لسوء الحظ لم يكن الإطلاق جيداً بما فيه الكفاية، ولكن وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي، فإن الشركة تقوم الآن بالعديد من التحسينات “السريعة للغاية”.

روبوت جوجل يقترب

روبوت جوجل

على سبيل المثال، يعمل فريق محرك البحث على ميزة محادثة مثل تلك التي جربناها مع روبوت Chat GPT من OpenAI. في مقابلة حديثة، أوضح بيتشاي أن الناس سيكونون قادرين على المشاركة في محادثة مع روبوت يعمل بنظام LLM (نموذج لغة كبير)، وقد يكون المقصود بذلك قدرات أعلى بكثير من تلك الموجودة لدى Chat GPT.

يرى رئيس جوجل أن هذا يمثل فرصة كبيرة وليس تهديداً. وبالنظر إلى أن الشركة تمتلك أكثر من 93% من إجمالي سوق محركات البحث، فمن المحتمل أن تكون الميزة القادمة أكثر تأثيراً من اتحاد Chat GPT و Bing، ولكن هذا بالطبع فقط في حالة تنفيذه بشكل صحيح. ومع ذلك، لم يذكر Sundar Pichai أي إطار زمني، لكننا نشك في أنه لن يمر وقت طويل لأن الشركة تتعرض لضغوط كبيرة جداً من ناحية الوقت.

هل يتفوق على ChatGPT؟

ChatGPT Vs Google Bard

برأيي الشخصي نعم، وبجدارة. السبب وراء اعتقادي بذلك هو قوة شركة جوجل التقنية الضخمة، ناهيك عن امتلاكها أكبر محرك بحث في تاريخ الشبكة، ولكن قد لا تكون كل تلك الأسباب هي المؤثر الرئيسي على رغبة المستخدمين في تفضيل جوج عن مايكروسوفت أو Bard عن Chat GPT. ببساطة، من الصعب جداً استخدام الاصدارات المتطورة من Chat GPT بشكل مجاني، وهذا ما قد تفعله جوجل لتصدم الجميع، نعم ببساطة قد نشهد ذكاء اصطناعي متطور جداً ومجاني للجميع. أنا آمل بذلك على الأقل!