Unboxing Geeks

شركة ريفيان - شاحنة ريفيان R1T بمدى مسافة 400 ميل

ريفيان تؤجّل توصيل شاحنة ريفيان R1T بمدى مسافة 400 ميل إلى العملاء حتى عام 2023

أخبرت شركة ريفيان الناشئة والمتخصّصة في صناعة المركبات الكهربائية عملائها بأنَّ شاحنة ريفيان R1T بمدى مسافة 400 ميل في الشحنة الواحدة (حزمة بطارية ماكس – Max) سيؤخر إنتاجها حتى عام 2023. حيث ستركّز الشركة على طراز الشاحنة القياسي ذات حزمة بطارية لارج – Large خلال العام المقبل.

ريفيان R1T بمدى مسافة 400 ميل تؤجل إلى عام 2023

شاحنة كهربائية - شاحنة ريفيان R1T بمدى مسافة 400 ميل
شاحنة ريفيان R1T بمدى مسافة 400 ميل

بحسب رسالة منسوبة إلى المدير التنفيذي لشركة ريفيان روبرت آر جي سكيرني نُشرت عبر موقع Electrek، أكد بأنَّ الشركة تعمل على طلبيات طراز Adventure Package ذو المواصفات العالية والمزوّد ببطارية عادية أولًا بالفترة المقبلة يليه لاحقًا طراز Explorer Package منخفض المواصفات لكن مع بطارية أكبر.

وأطلقت ريفيان لأول مرة شاحنتها الكهربائية R1T في عام 2018. ويعد طراز حزمة بطارية ماكس بقوة 140 كيلو واط وبمدى مسافة تقديري من وكالة حماية البيئة الأمريكية حوالي 400 ميل نقطة البيع الكبرى للشركة، بينما حصل طراز بطارية لارج على مدى 314 ميل.

التأجيل الثاني لشاحنة ريفيان

مقصورة القيادة - شاحنة ريفيان R1T بمدى مسافة 400 ميل
مقصورة قيادة شاحنة ريفيان R1T

تعد هذه المرة الثانية التي تؤجّل فيها ريفيان جداولها الزمنية لإطلاق شاحنتها الكهربائية R1T ومركبة الدفع الرباعي الكهربائية R1S. حيث كانت تُخطّط في الأساس لشحن مركبتيها خلال العام الماضي، ولم تصل إلى بعض العملاء إلا في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي وكانت مخصّصة فقط لبعض طرازات شاحنة R1T.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ريفيان أعلنت مؤخّرًا خطتها لبناء مصنع ثاني بقيمة 5 مليار دولار أمريكي في ولاية جورجيا الأمريكية لإنتاج مركباتها الكهربائية بقدرة أكبر -تقدّر بحوالي 400 ألف مركبة كهربائية- ويتوقّع أن يدخل العمل في عام 2024.