Unboxing Geeks

سامسونج تطوّر شاشة يمكنها قراءة البصمة من أي مكان عليها!

سامسونج تطوّر شاشة يمكنها قراءة البصمة من أي مكان عليها!

هل تواجه مشكلة مع تقنية البصمة أسفل الشاشة في جوالك الحالي كونها محدودة في مكان بعينه؟ ربما يُسعدك إذًا أن تعلم بأن سامسونج تعمل على شاشة يمكنها قراءة البصمة من أي مكان عليها، بحيث يمكنك فتح القفل بسهولة ودون الحاجة للتدقيق بخصوص مكان البصمة.

كشفت شركة سامسونج عن تقنية جديدة في الشاشات يمكن أن تؤدي إلى إمكانيات حيوية وصحية جديدة في الهواتف والأجهزة اللوحية المستقبلية.

قراءة البصمة من أي مكان

حيث طرحت العملاقة التقنية الكورية ما تُطلق عليه اسم «Sensor OLED Display» التي يمكنها قراءة بصمات الأصابع بغض النظر عن الجزء الذي تلمسه في الشاشة، وجاء الكشف عن التقنية الجديدة أثناء مشاركتها في SID Display Week في لوس أنجلوس هذا العام.

سامسونج تطوّر شاشة يمكنها قراءة البصمة من أي مكان عليها! 1

وبينما تحتوي معظم الهواتف الذكية حاليًا على قارئ بصمات الأصابع مُدمج في الشاشة، إلا أن المستشعرات الخاصة بها مُرفقة تحت الشاشة كوحدة منفصلة تعمل فقط داخل منطقة محددة صغيرة.

أما بالنسبة لشاشة Sensor OLED الجديدة، فقد أعلنت سامسونج أنها تضم مستشعر بصمات الأصابع في اللوحة نفسها.

ونظرًا لأن تقنية الشاشة يمكنها قراءة بصمات الأصابع في أي مكان على الشاشة، فإنها يُمكن أن تُستخدم أيضًا لمراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم.

وأوضحت الشركة أنها تستطيع تقديم قراءات أكثر دقة من الأجهزة القابلة للارتداء المتاحة حاليًا.

ذو صلة › سامسونج تخطط لإطلاق «شاشة» قابلة للطي في 2023

لقياس ضغط الدم، يجب وضع اثنين من الأصابع على الشاشة، ويتم انعكاس الضوء OLED بطريقة مختلفة تعتمد على تقلص واسترخاء الأوعية الدموية الخاصة بك. وبعد عودة هذه المعلومات إلى اللوحة، يقوم المستشعر بتحويلها إلى مقاييس صحية.

وأوضحت سامسونج في بيان صحفي لها:

«لقياس ضغط الدم بدقة، من الضروري قياس ضغط الدم في كل ذراع. ويمكن لشاشة Sensor OLED Display الإحساس بأصابع كلتا اليدين بشكل متزامن، مما يوفر معلومات صحية أكثر دقة من الأجهزة القابلة للارتداء الموجودة حاليًا».

ولم تعلن الشركة حتى الآن عما إذا كانت تخطط لاستخدام هذه التقنية الجديدة في الأجهزة التي ستطلقها في المستقبل، ولكنها قامت باستعراضها في معرض SID Display حاليًا وهي قادرة على قراءة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

Samsung Flex inout

بالإضافة إلى شاشة Sensor OLED، قدمت سامسونج أيضًا شاشة Rollable Flex التي يمكنها التوسع بأكثر من خمسة أضعاف الطول عند فتحها.

وفي الوقت نفسه، استعرضت فكرة هاتف قابل للطي مثل جالاكسي Z فولد 4 يمكنك طيه عمودياً داخليًا أو خارجيًا، وهو ما يلغي الحاجة إلى شاشة خارجية ويمكن أن يؤدي إلى هواتف قابلة للطي أكثر نحافة.

بالطبع كل هذه التقنيات لا تزال قيد التطوير، ولا يُمكننا الجزم ما إذا كانت ستتوفر على جوالات الشركة في المستقبل القريب أم لا.