Unboxing Geeks

سامسونج تُطلق جالاكسي A54 5G رسميًا مع ميزة التصوير الليلي

سامسونج تُطلق جالاكسي A54 5G رسميًا مع ميزة التصوير الليلي

أطلقت سامسونج مؤخرًا جوالين جديدين ضمن الفئة المتوسطة باسم جالاكسي A54 5G وجالاكسي A34 5G. وفي السطور التالية سوف نسلّط الضوء على أهم ما يميز الجوالين مع التركيز على جالاكسي A54 5G كونه الأعلى بينهما.

تقول الشركة الكورية أن جوال جالاكسي A54 5G يمكنه تصوير مقاطع فيديو ثابتة ونقية، ويساعد المستخدمين على الرؤية بوضوح حتى في ظروف الإضاءة الساطعة، والقيام بغيرها من المهام مع بطارية تدوم حتى يومين.

وأكّدت سامسونج على أن جوالها القادم جالاكسي A54 5G سيتوفر للشراء في معظم الأسواق بحلول نهاية الشهر الجاري.

سامسونج تُطلق جالاكسي A54 5G رسميًا مع ميزة التصوير الليلي 1

يأتي سامسونج جالاكسي A54 5G مع كاميرا بدقة 50 ميجابكسل

يحتوي جوال سامسونج جالاكسي A54 5G مع ثلاث كاميرات في الخلف؛ منها كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مع وحدات بكسل أكبر (1 ميكرومتر)، وتحسين التثبيت البصري للصور OIS، لينتج عنها صور أكثر وضوحًا ومقاطع فيديو أكثر سلاسة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تقول الشركة أن تقنية OIS يمكنها التعويض عن نسبة 57% من الاهتزازات مقارنةً بجوال جالاكسي A53 5G من العام الماضي، كما أصبح نظام تثبيت الصور الرقمي للفيديو (VDIS) أكثر استجابة 4 مرات من الجيل السابق.

وتتميز الكاميرا أيضًا بميزة الضبط التلقائي ثنائي البكسل للصور، مما يعني تركيز أسرع وأكثر دقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يحتوي جوال سامسونج المتوسط أيضًا على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل، وتوجد كاميرا سلفي في الأمام بدقة 32 ميجابكسل. وتزعم الشركة الكورية أن جالاكسي A54 5G يمكنه تسجيل فيديو 4K أكثر سلاسةً وإشراقًا باستخدام الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية.

ويمكن للمستخدمين أيضًا إزالة العناصر غير المرغوب فيها، مثل الانعكاسات والظلال باستخدام أدوات تعديل الصور المُدمجة.

galaxy a54 3

جالاكسي A54 5G يأتي بمعالج أقوى

يعمل جوال سامسونج بمعالج Exynos 1380 الجديد، وهو أقوى بكثير من Exynos 1200 المستخدم في الجيل السابق، ويتميز بوحدة معالجة رسوميات أسرع بنسبة 20%، مما يرفع من مستوى الأداء عند تشغيل الألعاب.

ويحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 6 أو 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تتراوح بين 128 و 256 جيجابايت. ويدعم أيضًا بطاقات التخزين الخارجية microSD.

سامسونج تُطلق جالاكسي A54 5G رسميًا مع ميزة التصوير الليلي 2

التصميم والشاشة والبطارية

تقول سامسونج أنّها صممت جالاكسي A54 5G مع وضع المتانة وعمر البطارية في الاعتبار، لذا يأتي الجوال محميًا بزجاج غوريلا من الأمام والخلف، وحصل على معيار IP67، ويعمل بنظام أندرويد 13 مع واجهة OneUI 5.1.

كل هذا مع شاشة مقاس 6.4 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة Full HD Plus، تتميز بمعدل تحديث 120 هرتز، ودرجة سطوع تصل إلى 1000 شمعة.

ويتوفر على تقنيات مثل واي فاي 5، وبلوتوث 5.3، وNFT، ويمتلك منفذ USB-C للشحن والاتصال، ويعمل ببطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات.