Unboxing Geeks

Xiaomi 13

سلسلة هواتف Xiaomi 13 قادمة مع واجهة MIUI 14 في 1 ديسمبر

أكدت شركة Xiaomi أخيرًا موعد إطلاق هواتفها القادمة من سلسلة Xiaomi 13، حيث تم تحديد موعد حفل الإطلاق ليوم الخميس 1 ديسمبر في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت بكين. كما تم أيضًا تأكيد أنه سيتم الإعلان عن واجهة تشغيل MIUI 14 في هذا الحدث إلى جانب هواتف Xiaomi 13 و 13 Pro، ولم لا معلومات حول ما إذا كانت الهواتف قادمة تلقائيا مع نظام Android 13.

سلسلة Xiaomi 13

Xiaomi 13

شارك رئيس شركة Xiaomi Lei Jun عرضًا رسميًا عبر صور هاتف Xiaomi 13 والذي سيجلب شاشة OLED مسطحة مع حواف بسمك 1.61 مم في الأعلى والجانبين بينما يبلغ قياس حواف الجزء السفلي 1.81 ملم. بالإضافة إلى ذلك، سيبلغ عرض الهاتف 71.5 مم – مما يسهل التعامل معه بيد واحدة.

resistance

تم أيضًا تأكيد أن جميع هواتف سلسلة Xiaomi 13 ستكون مقاومة بمعيار IP68 للماء والغبار. بالإضافة إلى ذلك، أكدت Xiaomi أنها ستطلق أيضًا ساعتها الذكية Watch S2 وسماعات Xiaomi Buds 4 TWS بالإضافة إلى أول كمبيوتر مكتبي وجهاز توجيه Wi-Fi جديد وجهاز عرض في حفل الإطلاق يوم الخميس.

4k projector

أما بالنسبة لداخل الهواتف، فهي من المؤكد دعمها لشريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8 Gen 2، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً مع دعم تقنيات متطورة جداً. هذا إلى جانب شريحة الرسوميات Adreno 740، وذواكر LPDDR5X السريعة جداً مع تخزين من نوع UFS 4.0 الأحدث أيضاً.

بالنسبة للتصوير، فإن المعلومات الموجودة حتى الآن تشير إلى امتلاك هاتف شاومي 13 برو عدسة رئيسية بدقة 50.3 ميغابكسل مع نفس المستشعر المتواجد في هاتف Xiaomi 12s Ultra بحجم 1 بوصة فقط، وهو عبارة عن مستشعر سوني IMX989 الضخم. إضافة إلى امتلاك الهاتف عدسة زاوية واسعة بدقة 50 ميغابكسل، وعدسة تقريب بصري بدقة 50 ميغابكسل أيضاً، بينما تكون عدسة التصوير الأمامية بدقة 32 ميغابكسل كالعادة، لكن لا معلومات حتى الآن حول ما إذا كان الهاتف سيدعم التصوير بدقة 4K بواسطة العدسة الأمامية!

dimensions

لكن علينا الانتظار بضعة أيام فقط لحين وصول الهواتف. حتى ذلك الوقت، تابعوا معنا آخر الأخبار عبر موقعنا الرسمي إضافة لصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستاغرام.