Unboxing Geeks

سلسلة GeForce RTX 30

بفضل سلسلة GeForce RTX 30 … شركة NVIDIA تحوّل العديد من اللابتوبات إلى محطات ألعاب قوية

أطلقت شركة NVIDIA الرائدة في تصنيع وحدات معالجة الرسوميات بالثلث الثاني من هذا الشهر موجة جديدة من أجهزة الحواسيب المحمولة GeForce RTX 30 من أفضل الشركات المصنعة في العالم، والتي توفر تتبع الأشعة في الوقت الفعلي و DLSS AI لعشرات الملايين من اللاعبين والمبدعين الآخرين ، بدءًا من فقط 799 دولارًا.

سلسلة GeForce RTX 30

سلسلة GeForce RTX 30
NVIDIA GeForce RTX 3050

تتيح المنصات، التي يعتمد الكثير منها على وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 3050 Ti الجديدة و3050 للكمبيوتر المحمول، بنية Ampere من NVIDIA مع RT وTensor Cores المخصصة للجمهور الأكثر انتشارًا حتى الآن، وتوسيع عدد أجهزة الحواسيب المحمولة من سلسلة RTX 30 إلى أكثر من 140 جهاز.

توفر أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة GeForce RTX 30 أداء استثنائي في تصميمات رفيعة وانيقة، وهي أسرع بمرتين من أنظمة الجيل السابق، حيث تقدم 60 إطار في الثانية في اللعب على دقة 1080 بكسل في عناوين ألعاب بارزة مثل Minecraft RTX وCall of Duty: Black Ops Cold War.

قال مدير إدارة المنتجات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في NVIDIA، مارك ايفرمان:

توفر أحدث موجة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة فرصة مثالية للترقية، لا سيما للاعبين والمبدعين الذين لديهم أجهزة كمبيوتر محمولة قديمة والذين يرغبون في تجربة سحر RTX.

يضيف ايفرمان:

يوجد الآن خمسة أضعاف أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من سلسلة RTX 30 والتي يبلغ سمكها أقل من 18 مم مقارنةً بأنظمة RTX من الجيل السابق، مما يوفر أداءً رائدًا مع تصميمات أنيقة ومحمولة للغاية.

تقنية NVIDIA DLSS مغير معادلة اللعب على الحاسوب المحمول مع GeForce RTX 30

يستطيع مالكي أجهزة الحواسيب المحمولة، الذين يقومون بالترقية عادةً بعد حوالي أربع سنوات من الاستخدام، تحقيق فوائد هائلة في الأداء باستخدام أحدث وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30 لأجهزة الحواسيب فئة 3050. مع NVIDIA DLSS، كما تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة GeForce RTX 3050 Ti أيضًا أسرع مرتين من أنظمة الجيل السابق.

تتميز وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30 فقط بوجود Tensor Cores المتخصصة التي تعمل على تشغيل DLSS والتي تتوفر الآن في أكثر من 40 عنوان وألعاب مستقلة، مع إضافات الألعاب الحديثة مثل Outriders وCall of Duty: Warzone وCall of Duty: Modern Warfare وNARAKA: BLADEPOINT وMortal Shell.

إضافة إلى ذلك، يمكن للمبدعين تجربة تسريع DLSS في تطبيقات مثل D5 Render وSheenCity Mars وNVIDIA Omniverse، والتي تمكن الفنانين من تصور تصاميمهم في الوقت الفعلي بدلاً من انتظار مشاهد تتبع الأشعة لإنهاء العرض.

قال رئيس وكبير المحللين في شركة TECHnalysis Research، بوب أودونيل:

يقضي المستهلكون وقتًا أطول من أي وقت مضى على أجهزة الكمبيوتر المحمولة – يدفع كل من لاعبي ألعاب الكمبيوتر والمبدعين والطلاب جميعًا الطلب على التحسينات الهائلة في القدرة الحصانية للرسومات والتطبيقات المسرعة بالذكاء الاصطناعي.

يضيف أودونيل:

يستجيب مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمول لهذا الزخم في السوق من خلال تصميم نماذج أنحف وذات أداء أعلى لتلبية الاحتياجات المختلفة للمستهلكين – فلا عجب أن وحدات معالجة الرسومات NVIDIA تدعم العديد من التصميمات الجديدة.

تقنية NVIDIA Reflex توفر زمن استجابة اقل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة

بالنسبة للذين يستمتعون بالألعاب التنافسية، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة GeForce RTX 3050 Ti توفير 144+ إطار في الثانية! وزمن استجابة للنظام أقل من 25 مللي ثانية في عناوين ألعاب مثل Overwatch وRainbow Six Siege وValorant، وذلك بفضل وضع NVIDIA Reflex Low Latency.

تتمتع سبعة من أفضل 10 ألعاب إطلاق نار تنافسية بدعم تقنية NVIDIA Reflex، والذي يسمح للاعبين بتحقيق زمن استجابة أقل للنظام حتى يتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم على الإطلاق. يتم دعم NVIDIA Reflex أيضًا عبر سلسة GeForce RTX 30 بأكملها.

تأثيرات الذكاء الاصطناعي الجديدة لمؤتمرات الفيديو والبث المباشر في NVIDIA Broadcast

تتضمن جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة GeForce RTX 30 دعمًا لـ NVIDIA Broadcast، وهو عبارة عن تطبيق يحول أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى استوديو منزلي. وحسّن ذلك الآن من خلال تأثيرات الذكاء الاصطناعي الجديدة -إزالة صدى الغرفة وإزالة ضوضاء الفيديو- وتحديث إزالة الضوضاء الصوتية للتخلص من أصوات القطط والكلاب.

يمكن تفعيل هذه التأثيرات، جنبًا إلى جنب مع الخلفية الافتراضية والإطار التلقائي اللذين تم إصدارهما مسبقًا، لتوفير مزيد من التحكم والجودة في الصوت والفيديو.

أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة NVIDIA Studio

صُممت أجهزة الحواسيب المحمولة التي تعتمد على RTX لمنشئي المحتوى لتلبية مطالبهم من ناحية الأداء والموثوقية، وتقدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة NVIDIA Studio التي كُشف النقاب عنها مؤخرًا والمزودة بوحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30 تطبيقات إبداعية واحترافية أسرع مرتين من الجيل السابق.

يمكن لمحرري الفيديو العمل مع لقطات RAW 8K، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط سير العمل وتقليل أوقات التشفير بنسبة تصل إلى 75%. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفنانين الاستفادة من ذاكرة رسومات تصل سعتها إلى 16 جيجابايت للعمل مع محتويات ضخمة أو تطبيقات متعددة في وقت واحد لزيادة الإنتاجية والكفاءة.

التوافر

تتوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من سلسلة GeForce RTX 30 بما فيها GeForce RTX 3080 و3070 و3060، من أكبر الشركات المصنعة في العالم، بما في ذلك Acer وAlienware وASUS وDell وGigabyte وHP وLenovo وMSI وRazer. ستتوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستندة إلى RTX 3050 Ti و3050 خلال هذا الصيف، وتختلف الأسعار والتكوينات والتوافر اعتمادًا المناطق والشركاء.