Unboxing Geeks

سوني تخطط لإطلاق بلاي ستيشن محمول جديد

سوني تخطط لإطلاق بلاي ستيشن محمول جديد

يبدو أن شركة سوني قد تعود إلى سوق أجهزة الألعاب المحمولة عبر إطلاق بلاي ستيشن محمول، وفقًا لتقرير حديث نشره موقع إنسايدر جيمنج.

يشير التقرير إلى إمكانية إطلاق سوني جهاز ألعاب محمول جديد في المستقبل القريب، وإذا كانت الأخبار صحيحة، سيعني هذا عودة الشركة اليابانية إلى فضاء الألعاب المحمولة الذي خرجت منه بعد وقف إنتاج جهاز بلاي ستيشن فيتا قبل عدة سنوات.

وعلى الرغم من أن بلاي ستيشن المحمول الجديد لم يحصل على اسم رسمي حتى الآن، فإنه يُعرف داخليًا باسم Q Lite، وفقًا للتقرير.

وكان آخر جهاز ألعاب محمول من سوني “بلاي ستيشن فيتا” متاح للبيع لأكثر من ثماني سنوات قبل أن تتوقف شركة سوني عن إنتاجه في عام 2019.

وبينما يستمر جهاز فيتا في جذب بعض الجمهور، إلا أنه كان فشلاً تجارياً ولم يتمكن من تحقيق أهدافه في المبيعات حول العالم بشكلٍ مرضٍ للشركة اليابانية.

وبالإضافة إلى عدم قدرته على المنافسة مع منافسه الرئيسي نينتندو 3DS، واجه فيتا أيضًا منافسة شديدة من الانتشار المتزايد لألعاب الهواتف الذكية. ومع تحسن الهواتف الذكية في الأداء مع كل جيلٍ جديدٍ، أصبحت الحاجة إلى جهاز ألعاب محمول مُخصص أقل بكثير.

سوني تخطط لإطلاق بلاي ستيشن محمول جديد 1

بلاي ستيشن محمول

على الرغم من تجربة شركة سوني السيئة مع أجهزة الألعاب المحمولة المستقلة مثل PSP وVita، قد يفاجئ الكثيرون أن الشركة تفكر في العودة إلى هذا القطاع.

ويجدر الذكر أن شركة سوني تبدو عازمة على اتخاذ عدة خطوات للتأكد من عدم تعرض هذا الجهاز المحمول الجديد لنفس مصير سابقيه.

واحد من أهم الأمور التي ذكرها التقرير هو أن هذا الجهاز المحمول الجديد سيكون مختلفًا تمامًا عن أجهزة الألعاب المحمولة السابقة لشركة سوني.

ذو صلة: تعرف على افضل العاب بلاي ستيشن 5

يشير التقرير إلى أن Q Lite يتم تصميمه حاليًا للعمل مع ميزة Remote Play الخاصة بمنصة بلاي ستيشن، والتي تتيح للمستخدمين التحكم عن بعد في أجهزة بلاي ستيشن الخاصة بهم وبث المحتوى منها.

ويبدو أن جهاز Q Lite سيعمل كملحق لجهاز بلاي ستيشن 5، وليس كمنصة ألعاب مستقلة مثل أجهزة سوني المحمولة السابقة.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن شركة سوني لا تنوي الترويج لـ Q Lite كجهاز لبث الألعاب سحابيًا، مما يعني أن الجهاز سيحتاج إلى الاتصال بمنصة الألعاب المنزلية مثل بلاي ستيشن 5 كي يعمل بشكل صحيح.

قد يهمك: أفضل الألعاب التعاونية على PS5 – بلاي ستيشن 5

بالإضافة إلى ذلك، يعطي التقرير نظرة على ما يمكن توقعه من Q Lite من حيث المواصفات. حيث يشاع أن الجهاز سيتميز بشاشة 8 بوصات بدقة 1080 بكسل ودعم الألعاب بتردد 60 إطارًا في الثانية. كما يضيف التقرير أن الجهاز سيحتاج إلى الاتصال بالإنترنت في جميع الأوقات.

وبالرغم من عدم ذكر تاريخ الإطلاق، إلا أن التقرير يذكر إمكانية وصول جهاز بلاي ستيشن المحمول من شركة سوني إلى المستهلكين قبل نهاية عام 2023.