Unboxing Geeks

Playstation Q Lite

سوني تعمل على تطوير جهاز PlayStation Q Lite في عام 2023 الحالي!

كانت سوني قوة مهيمنة في سوق أجهزة الألعاب المحمولة من خلال PSP و PS Vita، ويبدو أن الشركة تتطلع إلى العودة إلى صناعة أجهزة الألعاب المحمولة. حيث يوضح تقرير جديد تفاصيل جهاز PlayStation Q Lite المحمول، والذي لا يزال في مرحلة اختبار ضمان الجودة.

جهاز PlayStation Q Lite جديد

Playstation

يوصف الجهاز المحمول الجديد بأنه وحدة تحكم بلي ستيشن 5 DualSense مع شاشة LCD مقاس 8 بوصات في المنتصف! لكن المهم هو أنه سيعمل فقط مع بلي ستيشن Remote Play من سوني.

سيكون الجهاز قادراً على بث ألعاب PS5، لكنه لن يكون قادراً على تشغيل الألعاب بمفرده دون اتصال بالإنترنت. لا يوجد تأكيد ما إذا كان سيكون قادراً على العمل مع منصات الألعاب الأُخرى المستندة إلى التخزين السحابي.

new Sony

استناداً إلى المعلومات المتوفرة حالياً، يمكن أن يكون جهاز بلي ستيشن المحمول القادم من سوني مشابهاً لجهاز Nintendo Wii U GamePad الذي يتصل بـ Wii U عبر بروتوكول Wi-Fi معدّل بزمن انتقال منخفض، ويسمح لك بلعب ألعابك على شاشة أصغر طالما أنك على نفس الشبكة مثل وحدة التحكم.

Playstation Q Lite

سيحتوي Project Q Lite على مشغلات تكيفية ومكبرات صوت وأزرار مستوى الصوت ومنفذ سماعات مقاس 3.5 ملم.  كما ستدعم الشاشة أيضاً دقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطاراً في الثانية (جميعنا كان يأمل أن يكون 120 إطاراً على الأقل). من المتوقع أن تطلق Sony جهازها المحمول الجديد مباشرة بعد جهاز PS5 القادم بمحرك أقراص قابل للفصل والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في شهر سبتمبر من هذا العام، وقبل إعلان PlayStation 5 Pro الذي يُشاع أنه سيتم في أواخر عام 2024.