Unboxing Geeks

سوني ستوفر أجهزة بلايستيشن 5 بشكلٍ كبير قبل وصول PSVR2

تعد سوني لإطلاق نظارة الواقع الافتراضي من الجيل الثاني PSVR2 يوم 22 فبراير القادم، ويتمثل جزء مهم من هذه الاستعدادات في الإعلان عن انتهاء مشكلة توافر أجهزة بلايستيشن 5 أخيراً. يمكن للراغبين بشراء تلك الأجهزة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ، باقتناء جهاز PS5 عبر الإنترنت من موقع direct.playstation.com.

عودة بلايستيشن 5 مع PSVR2

 يقدم هذا الموقع أيضاً ألعاباً وملحقات مثل وحدة التحكم DualSense Edge التي تم إطلاقها حديثاً. كما يحتوي أيضاً على طلبات مسبقة لنظارات PSVR2 وحزمة Horizon Call of the Mountain. بالطبع، يتوفر جهاز PlayStaion الجديد من خلال تجار التجزئة المختارين أيضاً.

بلايستيشن 5

تم إطلاق PS5 في أواخر عام 2020، لكنها وصلت مع تحذير من محدودية الإمدادات والتوافر. ثم استمرت تلك المشكلة في عام 2021 مع عدم وجود علامات على اقتراب الحلول في عام 2022. حتى أن سوني اضطرت إلى خفض الإنتاج لأنها كانت تواجه مشكلة في إمدادات المكونات واللوجستيات، لذلك استمرت المشكلة بالفعل حتى عام 2022.

dual sense

ولكن كل ما حدث يعتبر من الماضي الآن، لأن سوني ترحب بالعام الجديد “مع زيادة المعروض من وحدات تحكم PS5”. وحملة إعلانية جديدة أطلق عليها اسم “Live from PS5″، وهي عبارة عن بث إخباري “مُختلق” يعرض أبطالاً افتراضيين مفضلين لدى المعجبين يدخلون العالم الحقيقي.

PSVR2

بالعودة إلى PlayStation VR2، تبلغ تكلفة النظارة (مع جهازي تحكم) 550 دولار أمريكي. قبل أسبوعين، أعلنت شركة Sony عن 13 لعبة أُخرى تدعم الواقع الافتراضي، وبذلك يصل المجموع إلى أكثر من 30 لعبة.

30 games

تم إطلاق حملة الطلب المسبق على جهاز PS VR2 منذ شهر نوفمبر، لذلك لدى Sony تقدير جيد لكيفية ترحيب اللاعبين بالنظارة الجديدة، ولكن يبدو أن الأخبار ليست جيدة كما كانت تأمل الشركة. حيث ذكرت بلومبرج أن سوني قد خفضت هدف الإنتاج لهذا الربع إلى مليون وحدة.

يبدو أن الشركة تتوقع تباطؤ الأمور بعد التدفق الأولي للطلبات مع تحديد هدف الشحن للفترة من أبريل 2023 إلى مارس 2024 إلى 1.5 مليون وحدة فقط. ربما تكون التكلفة المرتفعة قد ردعت المستهلكين، حيث يبلغ سعر PS5 الرقمي 400 دولار، وإصدار محرك الأقراص 500 دولار، وبالتالي فإن تكلفة PS VR2 تزيد عن تكلفة وحدة التحكم نفسها.