Unboxing Geeks

سيجا تُكمل استحواذها على Rovio مقابل 776 مليون دولار

سيجا تُكمل استحواذها على Rovio مقابل 776 مليون دولار

أكملت شركة سيجا سامي عملية شراء مطور لعبة أنجري بيردز الشهيرة “Rovio” حيث دفعت رسميًا مبلغًا ضخمًا قدره 776 مليون دولار للاستحواذ على الشركة.

تم طرح الصفقة للمرة الأولى في أبريل، ولكن كلا الشركتين كان عليهما أن تجتازا بعض العقبات النهائية والتنظيمية.

وتأمل سيجا أن يمنحها هذا الاستحواذ قاعدة أقوى في مجال الألعاب المحمولة، على الرغم من مرور حوالي 10 أعوام على ذروة شعبية لعبة أنجري بيردز.

ومع ذلك، فشركة Rovio تمتلك العديد من الألعاب الأخرى. بالإضافة إلى أنجري بيردز والعديد من ألعاب الفرعية التابعة لها، تشتهر الشركة بلعبة الألغاز Sugar Blast ولعبة الغموض السردية Small Town Murders.

استحواذ سيجا على Rovio

ربما لا تكون هذه الألعاب بنفس شهرة أنجري بيردز، ولكن سيجا ستحصل على ما هو أكبر من مجرّد مجموعة من ألعاب الجوال.

حيث ستحصل على بنية تحتية جاهزة لتطوير ونشر وإعلان الألعاب المحمولة. وهذا يعني أنها يمكنها البدء بسرعة في تطوير ألعاب محمولة بناءً على علاماتها التجارية الخاصة، مثل Sonic وSamba de Amigo وPersona وFootball Manager وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مئات الألعاب القديمة التي تنتظر فقط أن يتم تحويلها للأجهزة المحمولة.

وفي أبريل الماضي، صرح الرئيس التنفيذي هاروكي ساتومي بأن “سوق ألعاب المحمول لديه إمكانات عالية بشكل خاص، ومنذ فترة وهدف سيجا طويل الأجل هو تسريع توسعها في هذا المجال”.

قد يهمك: أفضل أجهزة الألعاب المحمولة في 2023

بالإضافة إلى العلامات التجارية الحالية لسيجا، من المحتمل أن تستمر الشركة في إصدار المزيد من ألعاب أنجري بيردز المحمولة.

وعلى الرغم من فقدانها بعض التألق في أواخر العقد الحالي، تظل أنجري بيردز لعبة شهيرة على الجوالات، مع أفلام ذات صلة، وبرامج تلفزيونية، وحتى مطعم غريب في مدينة نيويورك.

يرى بعض المُحللين أن هذا الاستحواذ سيساعد سيجا على تحقيق نجاح أكبر في سوق الألعاب المحمولة. من خلال استحواذها على روفيو، ستحصل سيجا على بنية تحتية جاهزة لتطوير ونشر وإعلان الألعاب المحمولة، هذا يعني أنها يمكنها الانطلاق بسرعة في إنتاج وتسويق ألعابها الخاصة على منصات المحمول.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون لديها القدرة على استخدام الخبرات والمعرفة التي اكتسبتها روفيو في تطوير الألعاب المحمولة لتطوير وتحسين منتجاتها الخاصة.

حيث ستتمتع سيجا بميزة تنافسية وقدرة على توفير تجربة لعب ممتعة وجذابة للمستخدمين على منصات المحمول.

بشكل عام، يمكن القول إن هذا الاستحواذ سيوفر لسيجا فرصًا جديدة ومشوقة في سوق الألعاب المحمولة وقد يساهم في تعزيز نجاحها في هذا المجال.