Unboxing Geeks

أكاديمية طويق وسيسكو - سيسكو تعقد شراكة مع الاتحاد السعودي

سيسكو تعقد شراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

سيسكو تعقد شراكة مع الاتحاد السعودي، أعلنت شركة سيسكو عن عقدها شراكة استراتيجية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز لتطوير مهارات 8000 مدرّب يعملون في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، وذلك من خلال أكاديمية سيسكو للشبكات (NetAcad).

في المملكة العربية السعودية، يحظى برنامج سيسكو NetAcad بأحد أعلى معدلات مشاركة الإناث عالمياً، حيث بلغت مشاركة الإناث 32% في المملكة. وهو رقم تحرص شركة سيسكو على نموه المستمر. وسيقوم الشريكان بتدريب وصقل مهارات أكثر من 1000 امرأة من بين 8000 مشارك يتم تدريبهم من خلال مبادرة سيسكو والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الجديدة، والتي تقدّم مجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت وفي الأكاديمية.

سيسكو تعقد شراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

أكاديمية طويق بالشراكة مع سيسكو -
أكاديمية طويق وسيسكو – سيسكو تعقد شراكة مع الاتحاد السعودي

ستقوم سيسكو في إطار جهودها الهادفة لبناء المهارات بتطوير كفاءات مدربي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، الذين يتطلعون لاكتساب المزيد من الخبرة في أساسيات الرقمنة والأمن السيبراني، بما في ذلك المهارات المتعلقة بكل من برامج Cisco DevNet وPython. كما سيجتمع مدربو الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز مع خبراء من سيسكو عبر جلسات تدريبية في مجال الأمن السيبراني.

ووفقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في 2018 لتطوير مهارات الأمن السيبراني والبرمجة، ستثمر هذه الشراكة عن قيام سيسكو والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بالاستفادة من مبادرات تطوير المهارات المطلوبة في الصناعة لتعزيز القدرات الرقمية لأكاديمية طويق، أول أكاديمية للتكنولوجيا المتقدمة في المملكة العربية السعودية. ومنصة CyberHub، الأولى من نوعها المخصصة للطلاب المقيمين في المملكة المهتمين باكتساب مهارات الأمن السيبراني.

تأسست كل من أكاديمية طويق ومنصة CyberHub من قبل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز تحت اللجنة الأولمبية السعودية، والتي تسعى جاهدة لبناء القدرات والكفاءات المحلية في مجال التحول الرقمي – وتحديداً في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة. ويرتكز البرنامج على مبادئ الإلهام والتمكين والاستدامة، ويهدف لتحقيق هدف أن يكون هنالك مبرمج سعودي واحد من بين كل 100 مواطن سعودي بحلول العام 2030.

سلمان عبد الغني فقيه
سلمان عبد الغني فقيه – سيسكو تعقد شراكة مع الاتحاد السعودي

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال المدير التنفيذي لشركة سيسكو في المملكة العربية السعودية سلمان عبد الغني فقيه:

بوجود مواطنين يتمتعون بمهارات تقنية عالية وأجندتنا الوطنية التي تضع الاستثمار في البنية التحتية وتطوير المواهب في مقدمة أولوياتها، تضمن المملكة العربية السعودية نجاحها في تحقيق التحول الرقمي ورفع المهارات، وتظل مساهماً رئيسياً في نمو ونجاح العديد من الصناعات. وتواصل سيسكو دورها كعنصر تمكين رئيسي للتحول الرقمي في المملكة.

أضاف عبد الغني أيضًا:

من خلال شراكتنا مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ، سنساهم بشكل أكبر في جدول أعمال الأدوار الوظيفية الواقية من المستقبل والمساعدة في الانتقال نحو اقتصاد يركز بصورة أكبر على التكنولوجيا الرقمية.

منذ فتح أبوابها للعالم في عام 1997 تعتبر NetAcad منصة لتدريب رأس المال البشري وصقله وتطويره، وذلك بهدف المساعدة على الانتقال لاقتصاد يركز بصورة أكبر على التكنولوجيا الرقمية. وقد تم تقديم البرنامج لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2000، وحتى الآن التحق بالبرنامج أكثر من 140,000 طالب. اليوم هنالك أكثر من 106 أكاديمية نشطة عبر الإنترنت في المملكة وأكثر من 450 مُعلماً أكاديمياً.