Unboxing Geeks

شاومي تنوي إطلاق هاتف شاومي 13 ألترا هذا الشهر

شاومي تنوي إطلاق هاتف شاومي 13 ألترا هذا الشهر

أطلقت شركة شاومي سلسلة هواتف شاومي 13 في الصين في أواخر العام الماضي، وقامت بالتعاون مع شركة Leica في عدسات الكاميرا لكل من شاومي 13 وشاومي 13 برو. وقتها لم يتم الكشف عن طراز الألترا، ولكن يبدو أن الشركة الصينية تنوي إطلاق هاتف شاومي 13 ألترا في وقت لاحق من أبريل.

إطلاق هاتف شاومي 13 ألترا

في تغريدةشاومي تنوي إطلاق هاتف شاومي 13 ألترا هذا الشهر على تويتر، كشفت شركة الهواتف الصينية أن هاتف شاومي 13 ألترا سيتم الكشف عنه رسميًا في أبريل، ومثل الطرازات الأخرى في هذه السلسلة، سوف تستمر شاومي في التعاون مع Leica في تصميم كاميرات هذا الطراز.

وكان التعاون بين شاومي وLeicaبدأ في عام 2022 عبر سلسلة شاومي 12.

وأكّدت شاومي أيضًا أن هاتف 13 ألترا سيكون متاحًا في الأسواق العالمية في الأشهر القادمة، مثلما فعلت مع شاومي 13 وشاومي 13 برو.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة شاومي وعد المستهلكين سابقًا أن إصدارات الألترا من الهواتف الذكية سيتم إطلاقها خارج الصين، خصوصًا بعدما كان شاومي 12 إس ألترا حصريًا على الصين، على الرغم من كونه أحد أفضل هواتف أندرويد وقتها.

ومع إطلاق هاتف شاومي 13 ألترا عالميًا، قامت كل من شاومي وLeica بالترويج للعديد من التحديثات المميزة في الهاتف.

في تغريدة منفصلة، أشارت شركة الكاميرات الألمانية إلى أن إطلاق هاتف شاومي 13 ألترا يشمل عدسة سوميكرون تعتبر الأكثر مثالية في مجال التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية. وتُعد سوميكرون علامة تجارية لعدسات الكاميرات تابعة لشركة Leica.

وبينما لم تدخل أي من شاومي أو Leica في التفاصيل حول قدرات الكاميرا في هاتف شاومي 13 ألترا الجديد، ذكرت تسريبات حديثة أن الهاتف الرائد من الشركة الصينية سيأتي مع أربعة عدسات بدقة 50 ميجابكسل.

بالمقارنة، تم إطلاق هاتف شاومي 13 برو مع ثلاثة عدسات في الكاميرا الخلفية تشمل:

  • عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل
  • عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل
  • عدسة تليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل

ويمكن أن تضيف شاومي عدسة إضافية للتكبير بدقة 50 ميجابكسل.

وذكرت شائعات سابقة أيضًا أن هاتف شاومي 13 ألترا سيعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 الرائد، تمامًا مثل الموجود في الطرازات الأخرى ضمن هذه السلسلة.