Unboxing Geeks

شحن 300 واط من ريدمي قادم قريبًا

ريدمي تستعرض قدرة شحن 300 واط تشحن جوالك في 5 دقائق

تطورت تقنيات الشحن السريع بشكل كبير مؤخرًا لدرجة أنّه أصبح من العادي أن نكتب عن شحن 300 واط للجوال! على الأقل حسبما أعلنت شركة ريدمي مؤخرًا.

في منشور على موقع ويبو -يُشبه تويتر في الصين- كشفت شركة ريدمي المملوكة لشاومي عن تقنية الشحن السريع بقدرة 300 واط يمكنها شحن جوالك بالكامل في غضون 5 دقائق فقط.

لا تُصدّق؟ يمكنك مشاهدة الفيديو بالأسفل للتأكّد بنفسك. حيث قامت ريدمي بتوصيل نسخة معدلة من جوال Note 12 Discovery Edition مع بطارية سعة 4100 مللي أمبير في الساعة.

شحن 300 واط من ريدمي

كما يظهر في الفيديو، تمكّن جوال ريدمي من شحن نصف سعة البطارية في دقيقتين تقريبًا، وبحلول الخمس دقائق كانت البطارية قد تم شحنها بنسبة 100 في المائة.

وبينما تصف ريدمي الشاحن الجديد بأنه قادر على الشحن بقدرة 300 واط، إلّا أنه في الفيديو وصل إلى 290 واط فقط أثناء عملية الشحن. بغض النظر عن أي شيء، هو رقم مثير للإعجاب ويتفوق على قدرة 240 واط التي يتمتع بها جوال Realme GT3 الذي كشفت عنه ريلمي في المؤتمر العالمي للموبايل مؤخرًا.

وحتى الآن لا توجد أي معلومات بخصوص إطلاق قدرة شحن 300 واط من ريدمي في الأسواق، ولكن الإعلان عنها رسميًا يعني اقتراب وصولها للمستهلكين.

جدير بالذكر أن شركات صناعة الجوالات بدأت تعوّض عن سرعة استهلاك البطارية باستخدام الشحن السريع، خاصةً الشركات الصينية التي أصبح اعتياديًا لجوالاتها أن تُشحن بالكامل في غضون دقائق معدودة.

ومع ذلك، نأمل أن تعمل الشركات على تحسين عُمر بطارية الجوال حتى لا نضطر إلى الشحن أكثر من مرة في اليوم الواحد، وهناك بالفعل بعض الأبحاث التي تُشير إلى إمكانية استخدام بطاريات الجرافين في تحقيق ذلك، لكن يبدو أننا بعيدين عن الاستخدام التجاري لها حاليًا.