Unboxing Geeks

شركات مايكروسوفت ونينتندو وسوني لن تشارك في E3 2023

معرض ألعاب E3 2023 سيفقد مشاركة مايكروسوفت ونينتندو وسوني

كشف تقرير جديد مؤخرًا أن شركات مايكروسوفت ونينتندو وسوني لن تشارك في E3 2023 الذي يبدأ في شهر يونيو القادم، حيث يعود معرض الألعاب الشهير لينعقد للمرة الأولى بشكل شخصي بعدما تم إلغاؤه تمامًا في عام 2022.

ربما يكون القرار صادمًا لبعض مُحبي ألعاب شركات مايكروسوفت ونينتندو وسوني، ولكنه ليس مفاجئًا لنا على الإطلاق، حيث تخطت سوني معرض E3 لأول مرة في 2019 ولم تشارك من وقتها.

مايكروسوفت ونينتندو وسوني لن تشارك في E3 2023

بينما قالت مايكروسوفت الأسبوع الماضي إنها ستقيم معرض في لوس أنجلوس هذا الصيف لكنها لم تذكر E3 بشكل صريح. أمّا نينتندو فقد أثبتت مرارًا أنها تستطيع تقديم مؤتمرات افتراضية ممتازة، وبالتالي ليست بحاجة إلى التكلفة المتعلقة بالمشاركة في معرض شخصي مثل E3 2023.

بالنسبة لشركة نينتندو فهي الأكثر منطقية في قرارها، حيث أن المعرض سيقام بعد شهر من إصدار لعبتها الرئيسية القادمة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom، وبالتالي ليست هناك حاجة للمشاركة.

قد يهمك: ما الفرق بين أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش؟

من جانبها، قالت شركة Reedpop المسؤولة عن تنظيم المعرض في تصريح على لسان نائب الرئيس العالمي للألعاب: “تواصل Reedpop مناقشات يومية مع الشركات من جميع الأحجام حول خططها للمعرض، ويسعدنا أن نشارك معلومات حول الناشرين ومطوري الألعاب واللاعبين الآخرين في الصناعة حول الألعاب الإبداعية والمنتجات المبتكرة التي يخططون لعرضها على الصناعة والمستهلكين”.

وكما يبدو فإن التصريح لم يخرج بشيء مفيد حقًا فيما يتعلق بحقيقة أن شركات مايكروسوفت ونينتندو وسوني لن تشارك في E3 2023.

وحاولت بعض الهيئات الصحفية الحصول على تعليق من الشركات الثلاث لكنها لم تحصل على رد.

نظرًا لأن معرض E3 أصبح أصغر حجمًا بمرور الوقت، ظهرت فعاليات أخرى يمكن للشركات الناشرة للألعاب استغلالها في تقديم أحد إعلاناتها، وأبرزها The Game Awards و Summer Game Fest.

المصدر