Unboxing Geeks

سيارة Hongqi S9 الكهربائية - FAW

شركة FAW الصينية تكشف عن سيارة Hongqi S9 الهجينة ضمن مشروع الحزام والطريق الحكومي

كشفت شركة السيارات الصينية المملوكة للدولة First Automobile Works (FAW) عن سيارة Hongqi S9 الهجينة، وهي أول سيارة كهربائية تشكل جزءا من المشروع الضخم “الحزام والطريق” للحكومة الصينية.
Hongqi S9 التي أنشئت بالشراكة مع شركة Silk EV الإيطالية للهندسة والتصميم، تم عرضها للمرة الأولى في شهر فبراير/شباط لكن الشركتين أعطتها الظهور المناسب للمرة الأولى في معرض شنغهاي للسيارات 2021 بالأسبوع الماضي.

تقوم FAW وSilk EV بصنع 99 سيارة Hongqi S9 فقط وستبدأ في مرحلة تلقي الطلبات بحلول نهاية العام الجاري، كما أنَّ الشركتان لم تعلنا عن سعر Hongqi S9 التي تمثل سيارة هجينة بقوة 1400 حصان، ولم تشاركا أيضًا العديد من الموصفات الخاصة بها.

شركة FAW تسعى للتوسع في مجال صناعة السيارات الكهربائية ابتداءً من سيارة Hongqi S9

Hongqi S9 الكهربائية - FAW
Hongqi S9 أول سيارة كهربائية من FAW

تم تصميم السيارة من قبل والتر دي سيلفا (Walter De Silva)، المعروف بعمله السابق مع شركات ألفا روميو – Alfa Romeo وأودي – Audi وفولكس فاجن – Volkswagen ولامبورغيني – Lamborghini.
وتهدف سيارة S9، التي تم تطويرها تحت العلامة التجارية Hongqi، إلى أن تكون بمثابة السيارة النموذجية بالكامل بالنسبة للسيارات الكهربائية المستقبلية التي ستطورها FAW في الصين وإيطاليا كجزء من المشروع المشترك مع Silk EV، وهو جهد مدعوم من بعض أكبر البنوك الصينية.

مواضيع مشابهة

تسعى FAW إلى جعل Hongqi أول علامة تجارية عالمية للسيارات في الصين، كما أنَّ هناك العديد من الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية تحاول فعل الشيء نفسه، حيث بدأت شركة Xpeng أيضًا بشحن كميات صغيرة من مركباتها الكهربائية إلى أوروبا على الرغم من أنها كشركة ناشئة لا تستطيع الوصول إلى الموارد نفسها التي يمكن لشركات صناعة السيارات المملوكة للدولة الاستفادة منها.

كجزء من مشروع “الحزام والطريق” الصيني، الذي يتضمن مشاريع بنية تحتية بأحجام مختلفة في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وإفريقيا، فإنَّ المشروع المشترك Silk-FAW لديه ميزة بأن يصبح جزءا من السرد الأكبر للحكومة الصينية لمبادرة إيجاد الفرص الدبلوماسية والاقتصادية.

في حين أنَّ إيطاليا تعد منطقية كمكان لتطوير مثل هذه السيارة (Hongqi S9)، لكونها موطن فيراري ولامبورغيني فإنها كانت أيضا أول دولة في مجموعة السبع تؤيد مبادرة “الحزام والطريق”.
لذا فإنَّ ما بدأ كسيارة غريبة ومحدودة قد يكون مجرد بداية لشيء أكبر بكثير فيما يتعلق بتأثير الصين في السوق العالمي للسيارات الكهربائية.