Unboxing Geeks

أداة OpenAI لاكتشاف نصوص ChatGPT بسهولة مجانًا

شركة OpenAI تعلن عن أداة مجانية يمكنها اكتشاف المحتوى الذي كتبه روبوت ChatGPT

صدرت مؤخرًا أداة OpenAI لاكتشاف نصوص ChatGPT بسهولة، حيث تعمل الأداة على التمييز بين النص المكتوب بواسطة الإنسان والنص المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وحذرت الشركة من أن الأداة لا يمكن الاعتماد عليها بنسبة مائة في المائة، ولا ينبغي استخدامها كأداة أساسية لاتخاذ أي قرار، ولكنها قد تكون مفيدة في محاولة تحديد ما إذا كان شخص ما يحاول تمرير نص مكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي على أنه من كتابة البشر، كاستخدامه في أداء الواجبات المدرسية مثلًا.

تأتي هذه الأخبار بعد تقارير ظهرت لأول مرة قبل ثلاثة أسابيع حول عمل OpenAI على برنامج يمكنه اكتشاف النصوص التي كتبها روبوت ChatGPT.

أداة OpenAI لاكتشاف نصوص ChatGPT بسهولة مجانًا

الأداء بسيطة نسبيًا، ولكنك بحاجة إلى حساب OpenAI مجاني لاستخدامها. وكل ما عليك فعله هو نسخ النصح المشكوك فيه ولصقه في مربع مخصص ثم النقر على زر التشغيل، لتبدأ الأداة في العمل وتخبرك ما إذا كان النص مكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي عبر واحد من خمسة احتمالات (غير مرجح جدًا، أو غير مرجح، أو غير واضح، أو محتمل، أو مرجح).

وقالت شركة OpenAI في بيانها الصحفي إنها دربت النموذج الذي يشغّل الأداة باستخدام أزواج من النصوص المكتوبة بواسطة الإنسان والنصوص المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي حول نفس الموضوع.

ومع ذلك وضعت الشركة بعض التحذيرات بخصوص الأداة، حيث ستجد القيود التالية أعلى المربع المخصص للتدقيق؛ يجب أن يتكون النص من 1000 حرف كحد أدنى، أي ما يقرب من 150 ~ 250 كلمة باللغة الإنجليزية، وتُشير OpenAI إلى أن الأداة (المصنّف – Classifier) ليست دقيقة دائمًا، ويمكن أن تُخطئ في معرفة النص الذي إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والنص المكتوب بواسطة الإنسان، وربما تمزج بينهما.

وأشارت شركة OpenAI إلى أن أي شخص يمكنه إجراء بعض التعديلات على النص الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بسهولة لتجنب الاكتشاف بواسطة الأداة الجديدة. ومن المحتمل أيضًا أن تُخطيء الأداة في التعرّف على النصوص المكتوبة بواسطة الأطفال أو النصوص المكتوبة بلغة غير الإنجليزية، حيث تم تدريب الأداة بشكل أساسي على المحتوى الذي يكتبه الكبار باللغة الإنجليزية.