Unboxing Geeks

صب ستاك نوتس: منافس جديد لتويتر يظهر على الساحة

صب ستاك نوتس: منافس جديد لتويتر يظهر على الساحة

يبدو أن الجميع يعتقدون بنهاية تويتر تحت قيادة إيلون ماسك، للدرجة التي دفعت شركة صب ستاك إلى إطلاق “صب ستاك نوتس” المنافس الجديد لتويتر.

في منشور على مدونتها، أعلنت الشركة عن إتاحة صب ستاك نوتس لجميع المستخدمين على المنصة، وليس فقط على التطبيق المحمول! حيث يمكن الآن الوصول إلى هذه الميزة الجديدة على موقع الويب أيضًا.

تصف صب ستاك ميزة نوتس الجديدة بأنها “مساحة جديدة تمكنك من نشر مقالات قصيرة ومشاركة الأفكار مع الكتاب والقراء الآخرين على صب ستاك”.

وتأمل الشركة أن تعطي نوتس الكتاب وجماهيرهم طريقة جديدة للتفاعل على المنصة على غير النمط المعتاد للنشرة الإخبارية. وتتمنى أيضًا أن تمنح نوتس للمستخدمين فرصة اكتشاف المزيد من الكتاب.

صب ستاك نوتس

تساعد نوتس على نشر عمل الكتاب والمبدعين في شبكة صب ستاك ليكتشفهم القراء الجدد. حيث يمكنك مشاركة الروابط والصور والأفكار السريعة ومقتطفات من مقالات صب ستاك.

بالإضافة إلى كونها خفيفة وسريعة وممتعة، نأمل أن تساعد نوتس الكتاب على زيادة جمهورهم وإيراداتهم أيضًا.

جدير بالذكر أن صب ستاك نوتس تتوفر في علامة تبويب بجانب البريد الوارد على موقع substack.com وفي تطبيقات صب ستاك للهواتف المحمولة. وعلى عكس المنشورات في البريد الوارد، لا يتم إرسال منشورات نوتس للمشتركين عبر البريد الإلكتروني.

وبعدما جرّبت صب ستاك نوتس لمدة دقيقتين يمكنني القول أنها مجرد نسخة محسنة من تويتر.

وعلى أي حال، يمكنك نشر نوتس والرد على نوتس الآخرين. وهناك خلاصة رئيسية وخلاصة للاشتراكات. ويمكنك مشاركة الصور والروابط في النوتس.

هناك بعض الاختلافات، ولكنها تتمثل بشكل رئيسي في المزايا التي تتوفر في تويتر وغير متاحة حتى الآن في نوتس.

كما أنّك لا تستطيع متابعة شخص ما لرؤية النوتس التي ينشرها دون الاشتراك في نشرته الإخبارية.

ويأتي إطلاق نوتس بعد وقت قصير من معاناة صب ستاك من مشاكل في الربط إلى منصة تويتر. وهناك جدل مستمر حول ما إذا كان إيلون ماسك يحاول تدمير منافس محتمل لتويتر بتقييد وصوله إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتويتر.

لكن في جميع الأحوال، سننتظر لنرى ما ستكشف عنه الأسابيع القادمة من المنافسة الشرسة المتوقعة.