Unboxing Geeks

X-37B

طائرة X-37B تعود إلى الأرض بعد أكثر من عامين في الفضاء

هبطت الطائرة الفضائية الغامضة X-37B التابعة لقوة الفضاء على الأرض بعد أن أمضت عامين ونصف العام (908 أيام) في المدار، حيث هبطت في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا في فلوريدا يوم السبت 12 نوفمبر في الساعة 5:22 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مسجلة بذلك سادس مهمة ناجحة لها حتى الآن.

سفينة الفضاء X-37B

X-37B

في حين أن الوكالة متشددة جدًا فيما يتعلق بما تفعله الطائرة الفضائية التي صنعتها بوينج، فقد كشفت أنها نشرت قمر FalconSat-8 الذي طورته أكاديمية القوات الجوية الأمريكية في أكتوبر 2021. حمل هذا القمر الصناعي الصغير خمس حمولات تجريبية ولا يزال في المدار الآن. كما استضافت وحدة هوائي الترددات الراديوية الكهروضوئية التابعة لمختبر الأبحاث البحرية، والتي تم تصميمها لتحويل الأشعة الشمسية إلى طاقة Microwave و “نقل الطاقة إلى الأرض”.

بدأت الطائرة الفضائية، التي تبدو كنسخة أصغر من مكوك الفضاء التابع لوكالة ناسا، أول رحلة لها في عام 2010، ولم نتعلم الكثير عن هدفها منذ ذلك الحين. قبل هذه المهمة، حملت الطائرة X-37B عددًا صغيرًا من الأقمار الصناعية إلى الفضاء، وعادت في عام 2019 بعد 780 يومًا.

تضمنت بعض التجارب الأخرى على متن الطائرة الفضائية هذه المرة، تجربة من وكالة ناسا اختُبر فيها تعريض البذور للفضاء من أجل المساعدة في “إبلاغ إنتاج المحاصيل الفضائية للبعثات المستقبلية بين الكواكب وإنشاء قواعد مأهولة بشكل دائم في الفضاء”. اختبرت تجربة أخرى تأثير إشعاع الفضاء على مواد مختلفة، والتي ستقارنها ناسا بعد ذلك بالمواد الموجودة هنا على الأرض.

x 37

قال جيم شيلتون، نائب الرئيس الأول لشركة Boeing Space and Launch في بيان: “منذ إطلاق X-37B لأول مرة في عام 2010، حطمت الأرقام القياسية وقدمت لأمتنا قدرة لا مثيل لها لاختبار ودمج تقنيات الفضاء الجديدة بسرعة”. “مع إضافة وحدة الخدمة، كان هذا أقصى ما قمنا به على الإطلاق في المدار على X-37B ونحن فخورون بقدرتنا على إثبات هذه القدرة الجديدة والمرنة للحكومة وشركائها في الصناعة”.