Unboxing Geeks

M2 Max

ظهور شريحة آبل M2 Max على منصة Geekbench

ظهرت نتائج منصة Geekbench لاختبارات الأداء فيما يخص شريحة M2 Max على الإنترنت، مما يوفر نظرة مبكرة على مستويات الأداء وتفاصيل محددة بالنسبة لمعالج آبل القادم. نتائج Geekbench هذه والتي تم رصدها لأول مرة على تويتر، مخصصة لجهاز Mac بشريحة M2 Max مع وحدة معالجة مركزية ذات 12 نواة وذاكرة بحجم 96 جيجابايت. يحتوي جهاز Mac المدرج في الاختبار على معرّف “Mac14,6,”، والذي قد يكون MacBook Pro القادم أو الجيل التالي من Mac Studio.

شريحة M2 Max

M2 Max

 توفر آبل ذاكرة تصل سعتها إلى 64 جيجابايت كحد أقصى على حواسيب MacBook Pro الحالية مقاس 14 بوصة و 16 بوصة، بينما يمكن الحصول على جهاز “Mac Studio” بذاكرة تصل إلى 128 جيجابايت باستخدام شريحة آبل الفائقة M1 Ultra. وفقًا لنتائج الاختبار، سجلت شريحة M2‌ Max 1853 في اختبار النواة الواحدة و 13855 في النواة المتعددة. للمقارنة، سجلت شريحة M1 Max في Mac Studio 1755 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 12333 في النواة المتعددة.

IMG 20221201 135632

إذا كانت نتائج شريحة ‌M2‌ Max دقيقة، فستكون زيادة الأداء طفيفة نسبيًا بالنسبة للشريحة القادمة. لكن اختبار ثاني ظهر على المنصة لنفس الشريحة لكنه يُظهر نتائج أفضل مع 1889 نقطة في اختبار النواة الواحدة، و 14586 نقطة في اختبارة النواة المتعددة.

تعتمد شريحة ‌M2‌، التي تم الإعلان عنها في يونيو 2022 على نسخة محسّنة من عملية تصنيع TSMC بمعمارية 5 نانومتر. أما عملية التصنيع التي ستتم بها رقائق M2‌ Pro و M2 Max القادمة ليست واضحة تمامًا، في حين أنها يمكن أن تتميز بنفس عملية 5 نانومتر المحسّنة مثل شريحة ‌M2‌ القياسية، إلا أن هناك شائعات أيضًا أنها يمكن أن تنتقل مباشرة إلى معمارية 3 نانومتر، مما يوفر أداءً كبيرًا ومكاسب في كفاءة الطاقة.

وفقًا للنتائج، تم اختبار الشريحة على جهاز Mac يعمل بنظام macOS Ventura 13.2، والذي لم يدخل بعد مرحلة المطورين أو “Beta” ولكن يتم العمل عليه داخليًا في آبل. يُشاع أن أول أجهزة Mac التي من المتوقع أن تحتوي على رقاقات M2‌ Pro و M2 Max سيتم إطلاقها بمقاس 14 بوصة و 16 بوصة من طرازات MacBook Pro، على أن يتبعها ‌Mac Studio‌ في وقت ما من العام المقبل. ترددت شائعات في البداية عن إطلاق جهاز MacBook Pro الجديد في وقتٍ ما بين أكتوبر ونوفمبر الماضي، ولكن من المتوقع الآن إطلاقه في أوائل عام 2023.

MacBook Pro M2

لدى آبل العديد من أجهزة Mac قيد التطوير لعام 2023، بما في ذلك MacBook Pro المطوّر، و iMac مطوّر أيضاً، و الجهاز الذي يشاع إطلاقه منذ وقتٍ طويل Apple Silicon Mac Pro. للحصول على ملخص كامل لجميع أجهزة Mac الجديدة التي نتوقعها العام المقبل وما بعده، تأكد من متابعة موقعنا التقني و حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.