Unboxing Geeks

بعد تويتر.. احصل على علامة التحقق على فيسبوك وإنستغرام مقابل 12 دولار شهريًا

بعد تويتر.. احصل على علامة التحقق على فيسبوك وإنستغرام مقابل 12 دولار شهريًا

هل تريد أن تظهر علامة التحقق على فيسبوك وإنستغرام بجوار حسابك الشخصي أو صفحتك التجارية؟ أصبح هذا الخيار متاحًا الآن مقابل 12 دولارًا شهريًا.

واحدة من الأشياء التي تفعلها شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) بشكل ممتاز للحفاظ على مستخدميها؛ أن تُقلّد ما يقوم به منافسوها. لقد فعلت هذا مع تيك توك عندما جلبت الريلز إلى فيسبوك وإنستغرام، وقبلها مع سناب شات عندما طرحت الحالات على واتساب وفيسبوك وماسنجر، والآن تُكرر الأمر مع تقديم علامة التحقق بمقابل مادي مثلما يفعل تويتر.

علامة التحقق على فيسبوك وإنستغرام

علامة التحقق على فيسبوك وإنستغرام ستتوفر ضمن ميزة بعنوان (Meta Verified) مقابل 12 دولارًا أميركيًا شهريًا. ومع ذلك فإن دفعك هذا الاشتراك لا يعني ظهور عدد أقل من الإعلانات على منصاتها أو أنها ستختفي للأبد -مثلما يفعل تويتر- ، وبدلًا من ذلك تُريد الشركة بيع خدمة الاشتراك هذه كوسيلة للتحقق من هوية صنّاع المحتوى، أو هكذا تزعم.

جاء الإعلان عبر حساب مارك زوكربيرغ على إنستغرام حيث قال: “بدأنا هذا الأسبوع في طرح Meta Verified، وهي خدمة اشتراك تتيح التحقق من حسابك عن طريق الهوية الحكومية، والحصول على الشارة الزرقاء، وحماية إضافية ضد انتحال حسابك من الآخرين، والحصول على وصول مباشر إلى دعم العملاء”.

«هذه الميزة الجديدة تدور حول زيادة الأصالة والأمان عبر خدماتنا»

بالإضافة إلى علامة التحقق على فيسبوك وإنستغرام، سيمنح الاشتراك للمستخدمين ظهور أكبر، وقدرات الحماية من الانتحال، والأولوية في دعم العملاء.

ربما الميزة الأكثر إثارة لاهتمامي هي “تحسين الظهور” أو ما تُطلق عليه الشركة “ظهور أكبر”، فهل يعني زوكربيرغ بذلك تحسين وصول منشورات المستخدمين الذين يدفعون 12 دولارًا شهريًا مقارنةً بالمستخدمين المجانيين؟ وإلى أي مدى سيكون هذا التأثير؟

حتى الآن لا توجد أي تفاصيل في هذا الشأن، ولسنا متأكدين مما إذا كانت ميزة الظهور الأكبر تعني وصول أكبر للمتابعين أم لا، ونتمنى ألّا تكون كذلك.

حسب إعلان شركة ميتا الرسمي، ستتوفر علامة التحقق على فيسبوك وإنستغرام ضمن اشتراك Meta Verified في أستراليا ونيوزيلندا بشكل تجريبي، على أن تتوسع لمزيد من الأسواق مستقبلًا.

قيمة الاشتراك 11.99 دولارًا عند الشراء من الويب، ويزيد إلى 14.99 دولارًا عند الشراء على آيفون أو أندرويد.