Unboxing Geeks

عودة دونالد ترامب إلى يوتيوب بعد عامين من الإيقاف

عودة دونالد ترامب إلى يوتيوب بعد عامين من الإيقاف

عادت قناة دونالد ترامب إلى يوتيوب بعدما تم إيقافها في عام 2021 بسبب مخاوف من تحريض الرئيس الأميركي السابق على العنف، في أعقاب أعمال الشغب الدامية في الكابيتول هيل.

أعلن موقع يوتيوب يوم الجمعة الماضية عن عودة دونالد ترامب إلى يوتيوب رسميًا، بعد تعليق حسابه لمدة عامين بسبب مخاوف من التحريض على العنف بعد الأحداث الدامية في 6 يناير 2021.

وفي تغريدة يوم الجمعة، قال الموقع المملوك لشركة جوجل أن حساب دونالد ترامب لم يعد مقيدًا ويمكنه تحميل محتوى جديد.

في عام 2021، منع يوتيوب دونالد ترامب من نشر أي مقاطع فيديو على قناته، وعطّل التعليقات على المقاطع المرفوعة على القناة. وصرّح الموقع وقتها أنه سينظر في رفع الحظر بمجرد انخفاض خطر العنف.

عودة دونالد ترامب إلى يوتيوب

وقالت ليزلي ميللر، نائبة رئيس السياسة العامة في يوتيوب، في بيان رسمي حول رفع الحظر وعودة دونالد ترامب إلى يوتيوب: “قمنا بتقييم الخطر المستمر للعنف في العالم الحقيقي، مع موازنة فرص الناخبين للاستماع إلى المرشحين الوطنيين الرئيسيين في الفترة التي تسبق الانتخابات على قدم المساواة”.

يأتي قرار يوتيوب بعد قيام كل من فيسبوك وإنستغرام -كلاهما مملوكين لشركة ميتا- برفع القيود المفروضة على حسابات دونالد ترامب في وقت سابق من هذا العام. بينما تراجعت منصة تويتر عن الحظر الدائم الذي فُرض على حساب ترامب في نوفمبر من العام الماضي.

يأتي هذا بعدما أعلن الرئيس السابق عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية في عام 2024.

وحتى هذه اللحظة، لم يقوم دونالد ترامب بالنشر على أي من فيسبوك أو يوتيوب أو تويتر على الرغم من عودة حسابه للعمل بشكل طبيعي. وكان الرئيس السابق قد كشف مؤخرًا أنه يُخطط للبقاء مع الشبكة الاجتماعية التي ساعد في إطلاقها في وقت سابق من هذا العام باسم تروث سوشيال.

يجدر الذكر أن يوتيوب أعلن بأن قناة دونالد ترامب ستظل خاضعة لسياساته، مثل أي قناة أخرى على المنصة.

على صعيد آخر، قام دونالد ترامب بإطلاق مجموعة رموز NFT الخاصة به في ديسمبر من عام 2022، كنوع من الترويج لنفسه وجمع التبرعات.