Unboxing Geeks

كيف-تشاهد-فعاليات-البث-المباشر-لمؤتمر-WWDC-24-مساء-الغد

كيف تشاهد فعاليات البث المباشر لمؤتمر WWDC 24 مساء الغد

يحتل مؤتمر WWDC 24 المرتبة الثانية مباشرةً من حيث الأهمية بعد الحدث الرئيسي السنوي لإطلاق الجيل الجديد من أجهزة الايفون. ولكن مؤتمر WWDC 24 هذا العام يمثل أهمية كبيرة جدًا لشركة ابل بشكل خاص، ولمستخدمي أجهزة ابل بوجه عام، إذ من المقرر أن تُعلن ابل خلال كلمتها الرئيسية عن تحديث iOS 18 لأجهزة الايفون، والذي من المفترض أن يأتي مُتسلحًا بترسانة من ميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، فضلاً عن الكثير من التغييرات المرئية في واجهة المستخدم وتطبيق الإعدادات، وإضافات حاسمة للتطبيقات الافتراضية بالنظام. ستكشف ابل أيضًا عن تحديث iPadOS 15 لأجهزة الايباد، وتحديث macOS 15 لأجهزة ماك، وتحديث WatchOS لساعات الشركة الذكية، والمزيد من الأمور الأخرى.

على الرغم من إننا سنكون متواجدين هناك في ساحة ابل لتغطية أهم النقاط البارزة ضمن فعاليات مؤتمر WWDC 24 بشكل مباشر، وسنتناول بشكل حصري تغطية مباشرة على موقعنا في الوقت الفعلي للبث المباشر باللغة العربية أيضًا، إلا أنه بإمكانك متابعة الحدث مباشرةً ومشاهدته عبر الإنترنت على قنوات الشركة الرسمية. سنوضح لكم الآن كيف يمكنكم مشاهدة العرض التقديمي لكلمة ابل خلال مؤتمر WWDC 24، كما ويمكنكم إلقاء نظرة على أهم توقعاتنا لهذا الحدث.

موعد مؤتمر WWDC 24

كيف-تشاهد-فعاليات-البث-المباشر-لمؤتمر-WWDC-24-مساء-الغد

من المُقرر أن تبدأ الكلمة الرئيسية لشركة ابل الساعة العاشر صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ “PDT”،الاثنين، الموافق يوم الغد، 10 يونيو، وسوف تستغرق فترة الكلمة الرئيسية حوالي ساعة ونصف الساعة، مع العلم، أن الحدث سيستمر حتى يوم 14 يونيو، ستحاول الشركة خلال هذه الفترة الممتدة استعراض وتوضيح لأهم الميزات في جميع الإصدارات الجديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بها. يمكنك تحويل وقت الحدث إلى توقيت دولتك لمعرفة وقت بدء الحدث. لمساعدتكم سنوضح لكم بالضبط موعد انطلاق مؤتمر WWDC 24 طبقًا للتوقيت الزمني بعض البلدان العربية:

الإمارات العربية المتحدة: يبدأ المؤتمر في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الاثنين 10 يونيو.

المملكة العربية السعودية: يبدأ المؤتمر في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الاثنين 10 يونيو.

جمهورية مصر العربية: يبدأ المؤتمر في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الاثنين 10 يونيو.

دولة سوريا: يبدأ المؤتمر في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الاثنين 10 يونيو.

دولة الجزائر: يبدأ المؤتمر في تمام الساعة السادسة مساء يوم الاثنين 10 يونيو.

كيف تشاهد مؤتمر WWDC 24

اعتمادًا على نوع جهازك، يمكنك مشاهدة الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC 24 عبر عدة مصادر مختلفة. نقطة واحدة غاية في الأهمية وهي أن شركة ابل كانت في الماضي تقوم ببث الحدث على موقع X (تويتر سابقًا)، ولكن على ما يبدو، تم استبعاد منصة X هذا العام. في هذه الحالة، لا يزال بإمكانك مشاهدة الكلمة الرئيسية للشركة عبر موقع ابل الرسمي. يمكنك أيضًا مشاهدة المؤتمر عبر موقع مؤتمرات ابل Apple Events الرسمي. إذا كنت تفضل يوتيوب، فيمكنك مشاهدة فعاليات المؤتمر عبر قناة ابل على يوتيوب. لاحظ أنه بإمكانك مشاهدة المؤتمر على يوتيوب من خلال المتصفح أو على تطبيق يوتيوب.

هل أنت مستعد لتحديث iOS 18 التجريبي

iOS-18

إذا كنت تود أن تكون من بين المستخدمين الأوائل الذين يتمتعون بالقدرة على تثبيت تحديث iOS 18 التجريبي، فيجب أن تنضم إلى برنامج مطوري ابل بشكل مجاني وإنشاء حساب وتوثيقه كما أوضحنا بشكل مُفصل في مقال كيف تستعد لتثبيت تحديث iOS 18 التجريبي فور طرحه؟ تأكد من إنشاء نسخة احتياطية من بياناتك في مكان آمن “محليًا” على جهاز الكمبيوتر لكي تتمكن من استرداد بياناتك في حال واجهتك أي مشاكل وأردت العودة إلى نظام iOS 17. كلما تقدمت للاشتراك مبكرًا، كلما ازدادت فرصة قبولك ومنحك إمكانية تثبيت التحديث مبكرًا.

يُرجى العلم أنه من المتوقع أن يمتلئ تحديث iOS 18 التجريبي بعدد كبير من المشاكل والأخطاء البرمجية، نظرًا لكونه يستهدف مطوري التطبيقات فقط لاختبار تطبيقاتهم والتأكد من عملها بشكل مثالي مع الإصدار التالي لنظام التشغيل. إما أن تقوم بتجربة التحديث على مسؤوليتك الشخصية، وإما أن تنتظر لحين طرح الإصدار التجريبي العام “Public Beta” في يوليو القادم. في جميع الأحوال، نوصي بعدم تثبيت التحديث التجريبي على هاتفك الايفون الأساسي الذي تستخدمه في حياتك اليومية، بل حاول تثبيته على هاتف ايفون أقدم طالما كان لديك واحدًا.