Unboxing Geeks

فورد تتخلى عن مجال السيارات ذاتية القيادة

فورد تتخلى عن مجال السيارات ذاتية القيادة

على الرغم من استثمار تسلا بقوة في هذا المجال، فورد تتخلى عن مجال السيارات ذاتية القيادة.

يبدو أن شركة فورد، بينما تركز بشكل كامل على السيارات الكهربائية، تتخلى عن مجال السيارات الذاتية القيادة الكاملة… على الأقل في الوقت الحالي.

في رسالة إلى إدارة السلامة المرورية الوطنية، كشفت الشركة أنها لن تقدم خططًا لتطوير مركبات القيادة الذاتية الكاملة من المستوى 4. وبدلاً من ذلك، تخطط فورد لتحسين وتطوير تقنية القيادة الذاتية من المستوى 2 والمستوى 3 في سياراتها.

فورد تتخلى عن مجال السيارات ذاتية القيادة

وتقول الشركة إن “الطريق إلى السيارات الذاتية الكاملة، بحجم كبير، مع نموذج أعمال مربح، سيكون طويلاً”.

وكما يظهر من الإغلاق المخطط له لشريكنا في مجال السيارات الذاتية القيادة Argo AI، فإننا نعتقد أن الطريق إلى السيارات الذاتية الكاملة، بحجم كبير، مع نموذج أعمال مربح، سيكون طويلاً. وفي الوقت الحالي، قررت فورد أنه من الأفضل التركيز على تقنيات المستوى الثاني والمستوى الثالث الأقرب إلى التنفيذ، والتي لا تتطلب استثناءً. وبالتالي، نود أن نسحب طلب الاستثناء من النظر الإضافي.

من المثير للاهتمام أن نرى فورد تتخذ هذا الموقف، خاصةً أن نمو السيارات الكهربائية يقترن تقريبًا في هذه المرحلة مع سباق السيارات الذاتية القيادة الكاملة.

قد يهمك: وايمو تُخطط لبناء مركز للشاحنات ذاتية القيادة في ولاية تكساس

وبالطبع، لا يوجد أحد قريب بعد من تحقيق القيادة الذاتية من المستوى 4.

حتى نظام “Full Self-Driving Beta” الخاص بتسلا، الذي تستمر الشركة في تحسينه وهو واحد من أفضل الأنظمة حتى الآن، لا يزال يعتبر ضمن المستوى 2 من قبل الشركة نفسها.

ومن المثير للاهتمام، على الرغم من أن تسلا هي الأكثر تغطية، فإن شركة مرسيدس كانت في الواقع أول شركة صانعة للسيارات في الولايات المتحدة تحصل على شهادة القيادة الذاتية المستوى 3.

ذو صلة: المركبات ذاتية القيادة قد تكون عرضةً لخطر هجمات الاختراق

وقالت الشركة إن نظامها DRIVE PILOT سيعمل على “أقسام الطرق السريعة المناسبة وحيث يوجد كثافة مرورية عالية” وأنه يمكنه “تحمل مهمة القيادة الديناميكية، حتى سرعة 40 ميلاً في الساعة”.