Unboxing Geeks

فولكس فاجن تكشف عن ID 7 السيدان الكهربائية رسميًا

فولكس فاجن تكشف عن ID 7 السيدان الكهربائية رسميًا

بعد أن تم الكشف عن النموذج الكهربائي الرائد ID 7 من فولكس واجن في معرض CES 2023، تم الكشف عن السيارة السيدان الكهربائية بشكل نهائي هذا الأسبوع.

بالنظر إلى التصميم الأنيق قد تعتقد أنّه بغرض المظهر فحسب، ولكنه يساعد على تمرير الهواء بشكل سلس مع الحد الأدنى من السحب، مما يزيد من مدى السيارة إلى ما يصل إلى 700 كم تقريبًا حسب المعايير الأوروبية.

VW ID 7 2

تعد ID 7 سيارة سيدان كهربائية كبيرة، تعتمد على منصة MEB من الشركة الألمانية بطول 195.3 بوصة من الصادم الأمامي إلى الصادم الخلفي، وهي أطول سيارة كهربائية إنتاجية لفولكس واجن حتى الآن.

يزيد طولها بـ 14.2 بوصة عن ID 4 و 9.8 بوصة عن Buzz القصيرة.

VW ID 7 6

كما تزيد ID 7 قليلاً في الارتفاع عن سيارات السيدان العادية لاستيعاب البطارية الموجودة تحت أرضية المقصورة، ولكن خصائصها الهوائية المنخفضة بمعامل سحب 0.23 يسمح لها بالانزلاق بشكل أكثر كفاءة عبر الهواء مقارنةً بسيارة ID 4 من فولكس واجن.

ومن المتوقع إطلاق سيارة ID 7 في أوروبا ببطارية كبيرة سعة 86 كيلوواط ساعة تتيح نطاقًا يصل إلى 700 كم.

فولكس واجن ID 7

وستتوفر ID 7 في نسخة وحيدة تعمل بمحرك واحد يدفع العجلات الخلفية فقط، وتضع محركها الكهربائي المطور بقوة 282 حصان على المحور الخلفي.

تسمح التحسينات الداخلية بأداء أفضل من محرك ID 4 الكهربائي بقدرة 201 حصان، ووفقًا للشركة المصنعة، فإنه يتمتع بأعلى عزم دوران في سيارات فولكس واجن الكهربائية حتى الآن.

فولكس فاجن تكشف عن ID 7 السيدان الكهربائية رسميًا 3

وسوف تتيح تقصير أوقات الشحن أثناء الرحلات الطويلة بفضل قوة الشحن السريع 200 كيلوواط عبر محول DC، مقارنة بـ 125 كيلوواط في ID 4، بفضل التحسينات في إدارة الحرارة للبطارية.

وتتميز السيارة الكهربائية أيضًا بشاشة عرض كبيرة جديدة بحجم 15 بوصة. وتدمج الشاشة الكبيرة عناصر التحكم في درجة الحرارة مع شاشة مُخصصة على الحافة السفلية.

كما أنها تستخدم أزرار لمسية للتحكم في الصوت والعديد من الوظائف الأخرى، وستكون مضيئة الآن حتى تتمكن من رؤيتها في الليل. وتشمل لوحة قيادة رقمية صغيرة أيضًا أمام عجلة القيادة.

على الرغم من التزام فولكس واجن بالعودة إلى الأزرار الفعلية، فإن لوحة القيادة وعجلة القيادة مازالتا تستخدمان عناصر التحكم باللمس على نطاق واسع. ومن المرجح بشدة أن يكون عمل الشركة الألمانية على سيارة ID 7 قد سبق هذه المبادرة.

هذا وستتوفر في سيارة فولكس واجن ID 7 الكهربائية مراتب تدليك وسقف شمسي كهروكرومي يتحول بين الشفافية وعدم الشفافية بلمسة زر، مما يشير إلى أن هذه السيارة تستهدف الفئة الراقية.

كما ستتميز ID 7 بميزات المساعدة للسائق من المستوى 2، بما في ذلك Park Assist Pro مع وظيفة الذاكرة، مما يسمح بوضع السيارة في موقف وقوف السيارات عن بُعد باستخدام تطبيق الهاتف الذكي مع ذاكرة تصل إلى 55 ياردة.

ستتوفر السيارة في أمريكا الشمالية في عام 2024، بعد الإطلاق في فصل الخريف من عام 2023 في أوروبا والصين، وسيتم الإعلان عن الأسعار قُرب الإطلاق.