Unboxing Geeks

فيسبوك

فيسبوك تعمل على تطوير أول ساعة ذكية وسيتم إطلاقها في عام 2022

أفاد تقرير صدر عن موقع The Information بأنَّ فيسبوك تقوم حاليًا بتطوير ساعة ذكية كجزء من التحوّل إلى قطاع المنتجات الصلبة، وبحسب التقرير فمن المتوقّع أن تعمل الساعة الذكية بنظام أندرويد. كما تعمل الشركة على بناء نظام التشغيل الخاص بها لإصدارات الساعات الذكية مستقبلًا.

يوضّح التقرير بأنَّ الساعة الذكية ستحتوي على ميزات المراسلة وتطبيقات الصحة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى أنَّ فيسبوك تعمل أيضًا على تطوير نظارات Ray-Ban الذكية وسيتم طرحها خلال العام الحالي، ولدى الشركة مبادرة منفصلة باسم Project Aria المتخصّصة بأبحاث الواقع المعزّز AR.

مواضيع مشابهة

فيسبوك والاهتمام بقطاع المنتجات الصلبة

يبدو أنَّ الشركة ستعطي اهتمامًا كبيرا لقطاع العتاد الصلب في السنوات المقبلة، حيث تضم حوالي 6 ألف موظّف يعملون في العديد من مشاريع الواقع الافتراضي والواقع المعزّز، كجانبٍ خاص لتطوير قدرات جهازي Oculus وPortal.

واستحوذت الشركة في عام 2019 على CTRL-Labs المتخصّصة بأنظمة الواجهة العصبية، حيث تقوم بتطوير تقنيات إدخال لاسلكية لنقل الإشارات الكهربائية من الدماغ البشري إلى الأجهزة دون الحاجة إلى شاشات لمس أو مدخلات أزرار.

الجدير بالذكر أنَّ لدى فيسبوك سجلٌ حافلٌ في الأعوام الماضية في مجال الأجهزة القابلة للارتداء، مثل جهاز الواقع الافتراضي Oculus والنظارات الذكية التي ستطلقها قريبًا.