Unboxing Geeks

فيسبوك ريلز تزيد من مدة الفيديو إلى 90 ثانية

فيسبوك ريلز تزيد مدة الفيديو إلى 90 ثانية وتحصل على مميزات أخرى

أصبح بإمكانك الآن تحميل ومشاهدة مقاطع فيديو فيسبوك ريلز بمدة تصل إلى 90 ثانية بعدما كان الحد الأقصى للمقاطع القصيرة 60 ثانية فقط.

في محاولة للحاق بتطبيق تيك توك، أعلنت شركة ميتا يوم الجمعة الماضية عن سلسلة من التحديثات لخدمة فيسبوك ريلز، حيث أصبح بالإمكان الآن نشر مقاطع فيديو ريلز تصل مدتها إلى 90 ثانية، وإن كانت تلك المدة لا تزال أقل بكثير من تيك توك الذي يتيح حتى 10 دقائق.

فيسبوك ريلز تزيد مدة الفيديو ومميزات أخرى

بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تصل إلى 90 ثانية، أضافت شركة ميتا مميزات جديدة إلى خدمة فيديو ريلز يمكن للمستخدمين الاستفادة منها بدءًا من اليوم.

  • على سبيل المثال، إذا كنت تفضّل إعادة نشر الصور ومقاطع الفيديو القديمة بدلًا من إنشاء محتوى جديد، أصبح بإمكانك الآن مشاركة ذكرياتك بنقرة واحدة، حيث بدأ الخيار في الظهور أسفل قسم ذكرياتك في فيسبوك.
  • وأضافت فيسبوك ميزة أخرى باسم Grooves تتيح للمستخدمين محاذاة ومزامنة الحركة في الفيديو مع إيقاع الأغنية.
  • كما أصبح فيسبوك ريلز يدعم القوالب بعد التحديث الأخير، لذا يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك مشابهة للمقاطع التي ينشرها المشاهير بأقل جهد ممكن!

فيسبوك ريلز تزيد من مدة الفيديو إلى 90 ثانية 1

تجدر الإشارة إلى أن كل هذه المميزات متوفرة على انستغرام منذ أشهر مضت، وكانت مسألة وقت فقط قبل أن نراها في خدمة فيسبوك ريلز.

وقالت ميتا في بيان صحفي في فبراير الماضي: “نقضي نصف الوقت على فيسبوك وانستغرام في مشاهدة الفيديو، والريلز هو تنسيق المحتوى الأسرع نموًا لدينا حتى الآن. نحن نركز على جعل ريلز أفضل طريقة لاكتشاف صناع المحتوى والتواصل مع جمهورهم وكسب المال. نريد أيضًا أن نجعل الأمر ممتعًا ونسهّل على الأشخاص العثور على محتوى ترفيهي ذو صلة”.

قد يهمك: إنستجرام تتيح ميزة تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز على الملف الشخصي

تأتي هذه التحديثات بينما يسعى تطبيق تيك توك -المنافس الرئيسي الآن- للتوجه نحو المحتوى الطويل، حيث كشفت الشركة أن “برنامج الإبداع من تيك توك” المسؤول عن دفع الأموال لصنّاع المحتوى مقابل المقاطع التي ينشرونها، سيركز بشكل رئيسي على المحتوى الطويل.

وفي إطار آخر، أعلن تيك توك قبل أيام عن خاصية جديدة تُحدد 60 دقيقة فقط من المشاهدة اليومية على التطبيق للمستخدمين الذين لم تصل أعمارهم إلى 18 عام، ونتمنى أن تتخذ ميتا نفس النهج في خدماتها ما دامت تُقلّد كل شيء يفعله الآخرون!