Unboxing Geeks

Snapdragon 7+ Gen 2

كوالكوم تُعلن عن Snapdragon 7 plus Gen 2!

أعلنت شركة كوالكوم منذ بضعة ساعات عن مجموعة شرائحها الجديدة من الفئة المتوسطة العليا Snapdragon 7 plus Gen 2. لكن هذا قد يثير استغراب البعض، لأننا لم نرى معالج Snapdragon 7+ Gen 1 أو Snapdragon 7 Gen 2. حتى أن شريحة Snapdragon 7 Gen 1 الأولى قد وصلت إلى عدد قليل من الأجهزة، ولكن تعمل كوالكوم على تغيير ذلك حالياً.

وصول شريحة Snapdragon 7 plus Gen 2

Snapdragon 7 plus Gen 2

تطمح الشركة الأمريكية مع شريحة Snapdragon 7+ Gen 2 إلى تغيير مفهوم الفئة المتوسطة كلياً، حيث تعد هذه الشريحة بتحسينات كبيرة في الأداء وكفاءة الطاقة. كما تم تسجيل نواة وحدة المعالجة المركزية Kryo الرئيسية مع سرعة قصوى تبلغ 2.91 جيجاهرتز، وتوفر هندسة النوى (1+3+4) معاً قفزة في الأداء تزيد عن 50% مقارنةً بشريحة Snapdragon 7 Gen 1.

من ناحية أُخرى، تتميز وحدة معالجة الرسوميات Adreno – غير المسماة بعد – بزيادة في الأداء بمقدار الضعف. لكن قدرات الكفاءة وتوفير الطاقة تعتبر أكثر تواضعاً من ذلك، حيث تحقق 13% زيادة فقط في أوضاع استخدام مختلفة.

كما هو الحال عادةً مع إعلانات Qualcomm، لا توجد مواصفات تفصيلية لوحدة المعالجة المركزية أو أو معالج الرسوميات. لكن الخبر السار هنا، هو أن الأجهزة التي سوف تعمل بتلك الشريحة الجديدة ستصل في وقت مبكر من هذا الشهر، لذلك لن نضطر إلى الانتظار لفترة أطول لمعرفة التفاصيل.

snapdragon 7 plus Gen 2

يدعم المعالج الجديد قدرات مميزة بالنسبة للألعاب، حيث يدعم تظليل المعدل المتغير التلقائي الذي يعرض مشاهد الألعاب الأمامية بدقة عالية ويترك الخلفية بدقة منخفضة لتوفير الطاقة والموارد. يتوفر “العرض الحجمي” أيضاً، والذي ظهر لأول مرة مع شريحة Snapdragon 8 Gen 1.

أيضاً المعالج الخاص بالصور قد تمت ترقيته إلى Triple ISP 18-bit لتحسين جودة التصوير في الإضاءة المنخفضة من خلال تكديس 30 صورة في صورة واحدة. كما يتم دعم مستشعرات بدقة 200 ميغابكسل، بالإضافة إلى التقاط فيديو HDR مع تعرض ثلاثي من كاميرتين في وقت واحد.

Snapdragon 7+ Gen 2

أما قدرات الذكاء الاصطناعي، فهي تعمل بواسطة محرك كوالكوم AI Engine أداءً محسناً حتى الضعف عن الشريحة السابقة، و حتى 40% بالنسبة لتوفير الطاقة في بطارية لكل واط.

بالنسبة للاتصالات، يستخدم معالج Snapdragon 7+ Gen 2 شريحة Snapdragon X62 5G Modem-RF مع سرعات تنزيل تصل إلى 4.4 جيجابت في الثانية. كما أن الهواتف التي تعمل مع تلك الشرائح ستتمكن أخيراً من استخدام ميزة 4G / 5G Dual-Sim Dual Active (DSDA).