Unboxing Geeks

جالاكسي تاب S9

لوحيات سامسونج جالاكسي تاب S9 قادمة بعد أيام قليلة!

في مثل هذا الوقت تقريباً من العام الماضي، تم الكشف عن لوحيات سامسونج جالاكسي اس 8 المتميزة من الصانع الكوري الجنوبي، وكان ذلك بالتحديد في منتصف شهر نيسان الجاري، لذلك قد نتوقع وصول سلسلة لوحيات سامسونج جالاكسي تاب S9 قريباً جداً!

لوحيات سامسونج جالاكسي تاب S9

جالاكسي تاب S9

بما أن الوقت قد اقترب كثيراً، فلا بد من بداية التسريبات لكشف تصميم اللوحيات، وكان ذلك من نصيب اللوحي Samsung Galaxy Tab S9+ مع بعض العروض القائمة على CAD. يبدو أن جهاز Galaxy Tab S9+ يتشكل ليكون تحديثاً محدوداً لسابقه، حيث سيحافظ على شاشة بحجم 12.4 بوصة ودقة 1752 × 2800 بكسل، ومستشعر بصمة الإصبع المدمج، و 4 مكبرات صوت، وكاميرات خلفية مزدوجة، وحتى الأبعاد ستبقى نفسها. وبطبيعة الحال، سيكون لديه دعم S-Pen، مع منطقة مغناطيسية في الخلف مخصصة لتخزين القلم.

Galaxy Tab S9

مثل لوحي سامسونج S8+ من العام الماضي، سيدعم أيضاً الشحن السلكي بقدرة 45 واط عبر منفذ USB-C 3.2، لكن الكاميرات الموجودة في الخلف سيتم وضعها بشكل فردي ضمن دوائر مثل الموجودة في هاتف سامسونج Galaxy S23. قد يحتوي الجهاز اللوحي الجديد على كاميرا أمامية ثانية، والتي من المفترض أن تكون مفيدة عند إجراء مكالمة فيديو أثناء حمل الجهاز اللوحي في الوضع الأفقي.

على الرغم من عدم تسريب المواصفات هذه المرة، فإننا نتوقع أن يأتي لوحي سامسونج جالاكسي تاب اس 9+ مع شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 الأحدث، وربما سيكون هذا الفرق الوحيد مقارنةً بسابقه، بخلاف تصميم الكاميرات الجديد في الخلف، واحتمال وجود اثنين من عدسات السيلفي، فضلاً عن مقاومة الغبار والماء بمعيار IP67 المتوقع تضمينها في السلسلة.

لوحي Samsung Galaxy Tab S9 Ultra

Galaxy Tab S9 Ultra

تأتي المعلومات الجديدة من المسرب الشهير Ice Universe ذو الموثوقية، والذي أشار إلى أن الأبعاد المادية لجهاز سامسونج Tab Ultra القادم ستبقى متطابقة تقريباً مع سابقه. حيث سيبلغ قياسه 326.4 × 208.6 × 5.5 ملم تماماً مثل Galaxy Tab S8 Ultra، لكن الطراز الجديد سيكون أثقل بمقدار 11 جراماً بوزن 737 جرام.

سيحتوي Tab S9 Ultra على نفس شاشة Super AMOLED مقاس 14.6 بوصة بدقة 1848 × 2960 بكسل ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. أكد المسرب أيضاً أن سعة البطارية في Tab S9 Ultra ستظل دون تغيير بقدرة 11200 ميلي أمبير، وسيتم تحديد سرعات الشحن مرة أخرى بقوة 45 واط.

ستتضمن الفروقات مجموعة شرائح كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 المخصصة لهواتف Galaxy مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X. كما سيكون Tab S9 Ultra جنباً إلى جنب مع أشقائه مقاوماً للماء والغبار لكن بمعيار IP68، والذي سيكون الأول على خط Galaxy Tab خارج سلسلة Tab Active.