Unboxing Geeks

مؤتمر مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي قادم يوم 16 مارس.. مجددًا!

للمرة الثانية.. مؤتمر مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي قادم يوم 16 مارس

بينما تشتد المنافسة بين مايكروسوفت وجوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، ينعقد مؤتمر مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في 16 مارس القادم.

لم تحظ جوجل بالفرصة لإطلاق روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها “بارد” حتى الآن، ومع ذلك فإن منافستها الرئيسية في هذا المجال “مايكروسوفت” تُحضّر لدمج روبوت ChatGPT في المزيد من خدماتها وتطبيقاتها.

حيث أعلنت عملاقة البرمجيات الأميركية في منشور رسمي أنها ستستضيف حدث مخصص يوم 16 مارس القادم، وسيركز على كيفية إعادة اختراع الإنتاجية مع الذكاء الاصطناعي، وكيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على طريقة العمل للأشخاص والمؤسسات.

مؤتمر مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي

من المتوقع أن تتم استضافة مؤتمر مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي بواسطة الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت “ساتيا ناديلا” بمشاركة من جاريد ساباتارو، نائب الرئيس لتطبيقات العمل والتطبيقات التجارية الحديثة.

وعلى عكس الحدث الأخير للشركة الذي تم تسجيله وتقديمه كفيديو بعد انتهاء الحدث، سيتم بث مؤتمر الذكاء الاصطناعي القادم يوم 16 مارس على موقع مايكروسوفت الإلكتروني، وربما يتم نشره على يوتيوب أيضًا. ويبدأ المؤتمر في تمام الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.

يأتي الإعلان عن مؤتمر مايكروسوفت الجديد بعدما ذكرت تقارير سابقة أن الشركة الأميركية تهدف إلى دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي من OpenAI في حزمة تطبيقات أوفيس الخاصة بالعمل والإنتاجية.

وتفيد مصادر مطلعة أن مايكروسوفت تتطلع إلى عرض تكامل الذكاء الاصطناعي مع تطبيقات وورد وباور بوينت وأوتلوك على وجه الخصوص.

يأتي الإعلان عن مؤتمر مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي بعد شهر تقريبًا من الشركة مؤتمرًا صحفيًا في فبراير عندما كشفت عن تكامل روبوت ChatGPT في محرك بحث بينج ومتصفح مايكروسوفت إيدج، كما أصدرت الشركة مؤخرًا تحديث يجلب مزايا الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11 مباشرةً.

يُمكن القول إن مايكروسوفت سبقت جوجل بكثير فيما يتعلق بدمج الذكاء الاصطناعي في البحث، وأصبحت تُمثّل تهديد حقيقي لشركة ألفابت التي يعتمد جزء كبير من أعمالها على محرك بحث جوجل، على الأقل حسبما يرى بعض المحللين.

قد يهمك: 5 بدائل ChatGPT يجب أن تطلّع عليها الآن

وحتى الآن لم تُطلق جوجل روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها “بارد” الذي أعلنت عنه في وقت سابق، على الرغم من التوقعات بأنها تعمل على تطويره على قدم وساق.