Unboxing Geeks

هناك ماك بوك مناسب لكل شخص في العالم وهناك MacBook Pro لكل محترف في العالم

انظر إلى هذه المواصفات!

Macbook Pro M3 4 scaled

هذا الجهاز مذهل بجميع المقاييس، وهو عبارة عن نظام متكامل وقوي بكل المعاني، فهذه الأجهزة مزوده بشاشة ساطعة وبطارية ذات عمر طويل، وأداء استثنائي يتجاوز كل التوقعات في لابتوب.

MacBook Pro M3 نحيف وخفيف الوزن، ولديه قوة معالجة أكثر من كافية لـ 95% من المهام التي يحتاجها 95% من الأشخاص، ويمكن إطلاق لقب أفضل جهاز لابتوب يمكنك الحصول عليه بكل ثقه

يمكن الحصول على أجهزة MacBook Pro بمقاسات 14 و16 بوصة، مع الخيار لامتلاك أي من المعالجات الثلاثة الجديدة ما عدا شريحة M3 المتوفرة في طراز 14 بوصة فقط.

Apple M3 chip series

لمحة سريعة عن جهاز MacBook Pro الجديد بمعالجات M3

نبدأ أولاً مع أكبر نقاط القوة لدى الماك بوك برو الجديد، وهي سرعة المعالجة والأداء الفائق والكفاءة المذهلة لمعالجات آبل M3 الجديدة. العجيب هنا، هو حصولك على نفس الأداء السريع المتوازن سواء كنت تعمل على بطارية الجهاز أم بشكلٍ مباشر على كهرباء الحائط، ولن تشعر بأية فروقات في العمل مهما كانت المهام ثقيلة. كما أنه بفضل الكفاءة العالية للشرائح الجديدة، يمكنك الآن الحصول على عمر بطارية حتى 22 ساعة متواصلة!

إلى جانب كل تلك القوة الداخلية، يمتاز ماك بوك برو الجديد بقوة تحمل غير مسبوقة بفضل التصميم الصلب من هيكل الألومنيوم المعاد تدويره، والذي وفّر مساحة داخلية واسعة لإضفاء أكبر قد ممكن من محسّنات الأداء. نظام التبريد الموجود بداخل الجهاز يعمل بكفاءة عالية جداً لتمكين المستخدم من الحصول على أداء متوازن بهدوء تام مع أخف ضجيج ممكن، وحتى عند العمل بكثافة مع مهام ثقيلة ومن الصعب أن يضطر الجهاز إلى تشغيل مراوح التبريد.

macbook pro 2023 02

هذا كله دون الحديث عن الشاشة الرائعة التي أعتبرها شخصياً واحدة من الأفضل في الحواسيب المحمولة، فكم مرة سمعت عن شاشة لابتوب بسطوع يصل حتى 1600 شمعة؟ الجواب هو في الغالب ولا مرة حتى. نعم، جهاز ماك بوك برو الجديد قادم مع شاشات 14 و16 بوصة بسطوع أقصى حتى 1600 شمعة في ضوء الشمس مع تشغيل HDR، و 1000 شمعة في ظروف الإضاءة المتوازنة، و600 شمعة في الظروف العادية. فضلاً عن تقنية ProMotion لعرض الشاشة بتردد تكيّفي حتى 120 هرتز.

التوصيل والاتصالات

 تملك أجهزة MacBook Pro مع معالجات M3 Pro و M3 Max  ثلاثة منافذ سريعة ومتطورة من نوع Thunderbolt 4، مع منفذ MagSafe 3 للشحن ، ومدخل بطاقة ذاكرة من نوع SDXC، ومنفذ سماعات 3.5 ملم، وأخيراً منفذ HDMI يدعم عرض فيديو بدقة حتى 8K! أما الاتصالات فهي تتم عبر شبكات وايفاي 6E والتي سوف تعطيك سرعات عالية ، وتقنية بلوتوث 5.3

الكاميرا

سوف تحصل على كاميرا بدقة 1080 بكسل و تعطيك جودة ممتازة بفضل اعتمادها على الذكاء الاصطناعي وطريقة المعالجة الذكية. الكاميرا تعتمد بشكلٍ أساسي على معالج الصور المميز في شرائح M3 فضلاً عن المحرك العصبي الذي يعمل على تمكين العديد من سيناريوهات تحسين الصورة لإظهارها بأفضل شكلٍ ممكن. لذلك لن تقلق حول جودة الصورة أثناء مكالمات الفيديو واجتماعات العمل.

Macbook M3 Pro

تجربة صوتية ولا أروع على جميع أجهزة MacBook Pro

مكبرات الصوت الموجودة في جهاز ماك بوك برو الجديد مذهلة بكل معنى الكلمة، فهي قادمة بنظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت وأربع مضخمات، مما يوفر أصوات جهير عميقة وواضحة في الأصوات الحادة أو المنخفضة وحتى المتوسطة منها. كما تعمل ميزة الصوت المحيطي بشكلٍ مذهل بالتوافق مع Dolby Atmos. 

باختصار

جهاز MacBook Pro M3 الجديد لديه أفضل مجموعة معالجات يمكن الحصول عليها حالياً بأداء مجنون مع كفاءة عالية وهدوء تام، إضافة إلى شاشة قادرة على توفير أفضل تجربة مرئية على أي جهاز كمبيوتر محمول، وبالطبع عمر بطارية غير مسبوق
ومن دون منافس على الإطلاق
كل ذلك وأكثر يمكن الحصول عليه بواسطة هذا الجهاز الرائع. إذا كنت مهتماً أكثرعليك متابعة القراءة لفهم كيف تم تحقيق كل ذلك!

معالجات آبل M3, M3 Pro, M3 Max فائقة الأداء والكفاءة

Apple M3 Family Performance

تم تصميم الجيل الثالث من معالجات آبل M-Series بمعمارية 3 نانومتر الأكثر تطوراً في الوقت الحالي مع أحدث تقنيات ممكنة، فهي الأسرع والأكثر توازناً في الأداء سواءً كنت تعمل على البطارية أو بشكلٍ مباشر من كهرباء الحائط، وبالطبع هي الأكثر كفاءة في الطاقة مع أقل نسبة استهلاك ممكن للبطارية.

تتميز شرائح M3 وM3 Pro وM3 Max ببنية وحدة معالجة الرسوميات من الجيل الجديد، والتي تمثل أكبر إنجاز في مجال الرسوميات حتى الآن بالنسبة لتقنيات Apple silicone.

بالتوافق مع تقنية التخزين المؤقت الديناميكي، تعمل وحدة معالجة الرسومات على تحسين الذاكرة السريعة الموجودة على الرقاقة بشكلٍ ديناميكي. يؤدي ذلك إلى تطوير الأداء بشكلٍ كبير لمهام الرسومات الأكثر تطلبًا، مثل تصنيف الألوان أو معالجة المشاهد ثلاثية الأبعاد المعقدة، بالإضافة إلى الألعاب. كما يوفر تظليل الشبكة المسرع بالأجهزة قدرة وكفاءة أكبر على المعالجة الهندسية، مما يتيح عرض بصريات أكثر تعقيدًا.

بنية معالج الرسوميات الجديدة تعمل بتوافق مذهل مع تقنية تتبع الأشعة (عبر الهاردوير)، لتوفير أداء معالجة (Rendering) أسرع بحوالي 2.5 مرة من الجيل السابق، وتقديم تجربة ألعاب أكثر واقعية بمراحل مع إضاءة متكيفة حقيقية وظلال دقيقة جداً وانعكاسات لا يمكن تمييزها عن الواقع.

شريحة Apple M3

تمتاز هذه الشريحة بوحدة معالجة مركزية ذات 8 نوى موزعة على 4 مخصصة للأداء العالي مع 4 مخصصة لكفاءة استهلاك الطاقة، وهي تقدم أداءً أسرع بحوالي 20% مقارنة بشريحة M2 من العام السابق، و 35% أسرع من M1. كما أن جهاز MacBook Pro M3 أسرع بحوالي 7.4 مرة جهاز ماك بوك برو 13 بوصة بمعالج إنتل كور آي 7، وبالطبع لا يمكن مقارنة قوة الأداء بالتناسب مع استهلاك الطاقة، لأن آبل متفوقة في هذا المجال منذ وقتٍ بعيد.

أما معالج الرسوميات صاحب النوى العشرة، فهو يعمل بتقنيات متطورة جداً مثل ذاكرة التخزين المؤقتة الديناميكية، تظليل الشبكة المسرّع، وتتبع الأشعة، وكل ذلك عبارة عن تقنيات تعتمد على الهاردوير وليست افتراضية فقط. يوفر ذلك أداء رسوميات أسرع بنسبة 20% من M2 و 65% من M1.

الذاكرة الموحدة هنا مع خيارات 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 24 جيجابايت، وذلك أكثر من كافي لتخطي أعباء العمل الثقيلة دون أية مشاكل، وسرعة الذواكر هنا تعمل بجودة عالية جداً لمشاركة البيانات بين وحدة المعالجة المركزية ومعالج الرسوميات والمحرك العصبي.

m3 feature black removebg preview

شريحة Apple M3 Pro

ترفع هذه الشريحة الأداء بفضل وحدة معالجة مركزية حتى 12 نواة، وذلك مع 5 أو 6 نوى مخصصة للأداء العالي، و5 نوى لكفاءة استهلاك الطاقة. ذلك يقدم أداء أفضل بنسبة 20% من شريحة M2 Pro، وبنسبة 30% أكثر في أداء النواة الفردية مقارنة بشريحة M1 Pro. وبذلك يكون جهاز ماك بوك برو الجديد بشريحة M3 Pro أسرع بحوالي 5.7 مرة من طراز 13 بوصة بشريحة انتل كور آي 7.

معالج الرسوميات الموجود هنا متوفر حتى 18 نواة، مع خيار يمتلك 14 نواة. وكلاهما يستخدم أحدث التقنيات المتوفرة مثل الموجودة في شريحة M3 مع ذاكرة التخزين المؤقتة الديناميكية، وتظليل الشبكة المسرّع، وتتبع الأشعة المعتمد على الهاردوير. كل ذلك يوفر أداء أسرع بنسبة 10% أكثر من شريحة M2 Pro، وأكثر بنسبة 40% من شريحة M1 Pro.

الذاكرة الموحدة متوفرة بخيارات 18 جيجابايت أو 36 جيجابايت، مما يرفع أداء الجهاز بشكلٍ ملحوظ مع شريحة M3 Pro.

M3 Pro

شريحة Apple M3 Max

حدة من أقوى شرائح المعالجة حول العالم وبفارق كبير عن المنافسين، فهي تمتلك وحدة معالجة مركزية حتى 16 نواة، وذلك مع 10 أو 12 نواة للأداء العالي، إضافة إلى 4 نوى لتوفير الطاقة. هذه الشريحة تقدم أداءً أسرع بنسبة 45% من شريحة M2 Max، وحتى 80% أسرع من M1 Max. جهاز ماك بوك برو مقاس 16 بوصة بشريحة M3 Max، سيكون أسرع بحوالي 5.3 مرة من أسرع جهاز ماك بوك برو يعمل بمعالجات إنتل.

معالج الرسوميات هنا أشبه بكلمة سر يمكنك الغش بها، فهو قادم مع وحدة معالجة رسوميات حتى 40 نواة! مع وجود خيار ثاني يمتلك 20 نواة معالجة. هذا يقدم أداء أفضل بنسبة 20% من شريحة M2 Max، وبنسبة 40% أفضل من M1 Max. كما تمتلك جميع التقنيات الحديثة مثل ذاكرة التخزين المؤقتة الديناميكية، وتظليل الشبكة المسرّع، وتتبع الأشعة، وجميعها تعتمد على الهاردوير بشكل حقيقي وليس افتراضي.

تدعم الذاكرة الموحدة في شريحة M3 Max خيارات حتى 128 جيجابايت! وذلك يختلف بحسب الطراز، فإن حصلت على وحدة معالجة مركزية ذات 14 نواة و30 نواة رسومية سيكون لديك خيارات إما 36 جيجابايت أو 96 جيجابايت من الذاكرة الموحدة. أما إذا حصلت على نسخة 16 نواة معالجة مركزية و40 نواة رسومية، فإنك ستحصل على خيارات 48 أو 64 أو 128 جيجابايت من الذاكرة الموحدة.

uiJVuSoenUvFgfC89jQs9P 1200 80 removebg preview

الذاكرة الموحدة الضخمة Unified Memory

هذه السرعات التي تقدمها آبل اليوم تعتبر غير مسبوقة في جهاز كمبيوتر محمول، ولذلك أطلقت عليه سابقاً اسم “مكتبي” لأننا نادرا ما نرى لابتوب مع ذواكر أكثر من 16 جيجابايت، وفي بعض الحالات إن كان الشخص يعمل كمصمم غرافيك قد يقوم بتعديل ذلك حتى 32 جيجابايت. لكن آبل اليوم تقدم لنا حتى 128 جيجابايت في لابتوب! وهذا كثير جداً و سيجعلك تعمل بسلاسة غير مسبوقة!

المحرك العصبي الذكي Neural Engine

جميع شرائح آبل الجديدة من سلسلة M3 تمتلك نفس المحرك العصبي صاحب 16 نواة، وهو قادر على حساب 18 تريليون عملية في الثانية الواحدة، وهذا أكثر بنسبة 60% من سلسلة M1. كما يقدم أداء مهام التعلم الآلي أسرع بحوالي 17 مرة من أي كمبيوتر ماك بوك برو بمعالجات إنتل.

سعات تخزين عملاقة حتى 8 تيرابايت

تعتمد ذواكر التخزين في سلسلة معالجات M3 الجديدة على أحدث التقنيات التي توفر سرعات قراءة وكتابة مذهلة، مثل منظم التخزين مع تقنية التشفير السريع Line-Rate، وذلك مع ذواكر فائقة السرعة من نوع NAND. كما يمكنك الحصول على ذواكر تخزين SSD بحجم مجنون حتى 8 تيرابايت!

Apple MacBook Pro M3 Pro Photoshop 231030 big.jpg.large

شاشات MacBook Pro استثنائية

تمتاز هذه الأجهزة بامتلاكها شاشات رائعة من نوع Liquid Retina XDR لتقديم تجربة مرئية لا مثيل لها في أي جهاز كمبيوتر محمول، مع تردد سريع لإضفاء سلاسة في حركة الأيقونات والنوافذ، ونطاق عرض ديناميكي واسع جداً لإظهار درجات الألوان بشكلٍ ممتاز فضلاً عن تدرج لوني حتى 1 مليار لون. مع توفير سطوع عالي حتى 1000 شمعة في ظروف الإضاءة الخارجية، وحتى 609 شمعة داخل المنزل أو المكتب، بل حتى يمكنك استخدام الشاشة في ضوء الشمس لتصل حتى 1600 شمعة!

شاشة ماك برو برو 16 مقاسها الفعلي 16.2 بوصة بدقة 3456×2234 بكسل مع تقنية ProMotion بتردد 120 هرتز، أما شاشة ماك بوك برو 14 مقاس 14.2 بوصة بدقة 3024×1964 بكسل بتردد 120 هرتز أيضاً، وكلاهما مع كثافة بكسلات تبلغ 254 بكسل في الإنش.

سطوع شاشات ماك بوك برو الجديدة هو الأفضل في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فهو يصل إلى حدٍ أقصى لم نسمعه من قبل في جهاز لابتوب، وذلك يبلغ 1600 شمعة في المتر المربع! هذا الرقم كبير جداً بالنسبة لشاشة لابتوب ويوفر نطاق عرض ديناميكي غير مسبوق، ويبدو كل شيء واقعيا بألوان رائعة وظلال فعلية. عليك حتماً رؤية كيف تبدو الشاشة في الواقع.

 

دقة عرض الألوان في هذه الشاشة ممتازة جداً، وهي مطلب مهم لدى شريحة واسعة من المستخدمين المحترفين الذين يعملون على برامج تصميم ضخمة تحتاج أكبر جودة ممكنة بالنسبة لتدرج الألوان والتباين اللوني، وهذا كله متوفر عبر شاشات ماك بوك برو الجديدة بتقنيات تعتبر الأفضل في العالم حتى الآن.

هل تحتاج المزيد من هذه القدرات في جهاز؟

عمر بطارية غير مسبوق مع أداء خارق

لوحة مفاتيح ممتعة ومريحة

ميكروفونات عالية الجودة

مكبرات الصوت مع Spatial Audio

أفضل TrackPad في العالم

نظام macOS Sonoma الرائع

Apple MacBook Pro M3 Pro Photoshop 231030 big 1.jpg.large 1