Unboxing Geeks

مايكروسوفت تتيح ميزة Nearby Share على ويندوز للمزيد من الدول حول العالم

مايكروسوفت تتيح ميزة Nearby Share على ويندوز للمزيد من الدول حول العالم

إذا كنت تنتظر ميزة Nearby Share على ويندوز لتتمكن من نقل الملفات بسهولة بين هاتف أندرويد الخاص بك وكمبيوتر ويندوز، فلدينا أخبار جيدة اليوم.

أدخلت جوجل ميزة Nearby Share لأول مرة لنظام أندرويد في عام 2020 لمواجهة ميزة AirDrop الخاصة بشركة أبل.

وفي محاولة لدمج أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز في هذا النظام، أعلنت جوجل مؤخرًا عن «Nearby Share بيتا» لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

ومع ذلك، كان إطلاق هذه الميزة مقتصرًا جغرافيًا على الولايات المتحدة كأولوية ولم تُتاح الميزة لملايين المستخدمين حول العالم، ولكن هذا تغير الآن.

حيث أصبحت ميزة Nearby Share متاحة عالميًا أخيرًا.

مايكروسوفت تتيح ميزة Nearby Share على ويندوز للمزيد من الدول حول العالم 1

إطلاق Nearby Share على ويندوز عالميًا

قامت جوجل بتحديث صفحة الدعم الفني الخاصة بالخدمة وقررت أخيرًا إطلاق Nearby Share في المزيد من المناطق، حيث أصبحت الميزة متاحة حاليًا في معظم دول العالم، على حد وصف الشركة الأميركية.

الآن، سيكون بإمكان الجميع حول العالم استخدام أجهزة أندرويد الخاصة بهم لمشاركة الملفات مباشرة مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز بأمان وسلاسة دون الحاجة إلى الأسلاك.

ومع ذلك، يتعين عليك الموافقة على طلب مشاركة الملفات من الآخرين لتتمكن من بدء العملية.

ولكن، يوجد استثناء في بعض المناطق مثل كوبا وإيران وكوريا الشمالية وسوريا، وجميعها لن تحصل على الميزة الجديدة.

اقرأ › نظام Android 14 سيمكن هاتفك من الاتصال بالأقمار الصناعية مباشرة!

يجدر الذكر أن ميزة Nearby Share على ويندوز لا تزال في مراحلها التجريبية، ولكن يتوقع بعض الخبراء أن يتم إطلاق النسخة النهائية قريبًا.

تدعم الميزة مشاركة الملفات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بإصدارات 64 بت من نظامي التشغيل ويندوز 10 و 11 على التوالي، وعلى أجهزة أندرويد بإصدار 6.0 والإصدارات الأحدث. ولن يتم دعم الأجهزة التي تعمل بمعالجات ARM.

لتعمل ميزة Nearby Share على ويندوز، يتعين عليك توصيل كل من جهازي ويندوز و أندرويد بشبكة الواي فاي نفسها وفتح تقنية البلوتوث.

نظرًا لتوقع إطلاق الإصدار المستقر قريبًا، فهناك المزيد من التحسينات والميزات الجديدة في الطريق. وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف ستتطور هذه الميزة.