Unboxing Geeks

مايكروسوفت تُتيح الذكاء الاصطناعي من بينج لجميع المستخدمين

مايكروسوفت تُتيح الذكاء الاصطناعي من بينج لجميع المستخدمين

إذا كنت ترغب في استخدام الذكاء الاصطناعي من بينج وتنزعج من قوائم الانتظار الطويلة، لم تعد هناك حاجة للقلق بعد الآن. حيث أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن إتاحة الذكاء الاصطناعي من بينج لعموم المستخدمين.

فتحت شركة مايكروسوفت خدمة البحث بالذكاء الاصطناعي «Bing AI» وروبوت الدردشة الذكي الخاص بها لعدد أكبر من الأشخاص.

وأعلنت الشركة العملاقة يوم الخميس، عن إلغاء قائمة الانتظار التي كنت بحاجة إليها للوصول إلى البحث المعزز بالذكاء الاصطناعي، وكشفت أيضًا أن التطبيقات والخدمات الخارجية ستتمكّن من بناء منصاتها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي من بينج.

الذكاء الاصطناعي من بينج

تتوفر ميزة بينج الجديدة، التي ظهرت في نسخة تجريبية مغلقة في شهر فبراير، لأي شخص حول العالم يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكثر ولديه حساب مايكروسوفت.

لا تزال هذه الميزة محدودة على متصفح إيدج على الكمبيوتر وتطبيق بينج ومتصفح إيدج على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

وذكر يوسف مهدي، رئيس تسويق المستهلكين في مايكروسوفت، خلال حدث في نيويورك، أن مستخدمي بينج أجروا أكثر من 500 مليون جلسة دردشة منذ شهر فبراير، وأنشأوا أكثر من 200 مليون صورة منذ ظهور ميزة الصور الإبداعية في بينج في نهاية شهر مارس.

وأشار إلى أن أكثر من 100 مليون شخص يستخدمون بينج كل يوم، واعترف بأن هذا العدد أقل بكثير من إجمالي مرات البحث التي يتم إجراؤها عبر بينج.

وعلى الرغم من إلغاء قائمة الانتظار، أشار مهدي إلى أن المنتج لا يزال في مرحلة «معاينة».

وقال: «نحن لا نزال نتعلم، لكننا على استعداد لاتخاذ الخطوة التالية. كل العمل الذي قمنا به في الأشهر القليلة الماضية، كل العمل الذي قمنا به في مجال الذكاء الاصطناعي الآمن والمسؤول، نعتقد أنه تم بطريقة تجعلنا مرتاحين لاتخاذ الخطوة التالية».

اقرأ › مايكروسوفت تعلن عن دعم ChatGPT في محرك بحث بينج ومتصفح إيدج

ومن بين الميزات الجديدة الأخرى كجزء من هذه الخطوة، أضافت مايكروسوفت القدرة على حفظ جلسات المحادثات والعودة إليها، وتصدير المحادثات ومشاركتها، وإدراج الصور ومقاطع الفيديو في إجابات Bing AI.

وفي المستقبل، تُخطط الشركة لتوسيع أعمال الذكاء الاصطناعي لتشمل «وظائف متعددة الوسائط»، مما يسمح للمستخدمين بالبحث عن طريق تحميل الصور والسماح للذكاء الاصطناعي بتحليلها والرد عليها.

ولكن هذه الميزة ليست جاهزة للإطلاق بعد، ولم تكشف مايكروسوفت متى قد تظهر.

مايكروسوفت تُتيح الذكاء الاصطناعي من بينج لجميع المستخدمين 1

وتعمل مايكروسوفت أيضًا على السماح بتكامل الجهات الخارجية في Bing AI، حيث قام مهدي بعرض القدرة على السؤال عن توصيات المطاعم من بينج، ومن ثم استخدام خدمة OpenTable لحجز طاولة في مطعم.

وقد يلاحظ الذين يستخدمون متصفح إيدج وجود بعض ميزات بينج الجديدة، بما في ذلك القدرة على تنظيم علامات التبويب، ومتابعتك أثناء تصفح الويب بعد النقر على الرابط الذي يوصي به الذكاء الاصطناعي.

يأتي توقيت إعلان مايكروسوفت قبل أسبوع من مؤتمر المطورين Google I/O 2023.

وتمتلك جوجل، التي تهيمن على البحث باستخدام محركها المسمى بنفس الاسم وسوق المتصفحات بواسطة كروم، منتج ذكاء اصطناعي توليدي خاص بها تُطلق عليه «جوجل بارد».

وكانت جوجل أعلنت عن بارد في فبراير وأتاحته لعدد قليل من الأشخاص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في مارس.

وفيما يتعلق بالمخاوف من أن مايكروسوفت وشركات أخرى تتحرك بسرعة جدًا مع منتجاتها الذكية، يعتقد مهدي أن الاختبار السريع هو الطريق الصحيح.

وقال مهدي: «نحن نعتقد أنه لإطلاق هذه التكنولوجيا بالطريقة الصحيحة والمسؤولة يجب اختبارها في العلن، وجعل الناس يرونها ويتعاملون معها، ثم الحصول على ملاحظاتهم. ونعتقد أن هذه هي الطريقة الصحيحة للقيام بهذا العمل».