Unboxing Geeks

مايكروسوفت تُخطط لإطلاق ChatGPT للشركات يركّز على الخصوصية

مايكروسوفت تُخطط لإطلاق ChatGPT للشركات يركّز على الخصوصية

بعد النجاح الكبير الذي شهدته مايكروسوفت منذ دمج مميزات ChatGPT في محرك بحث بينج وبرامج أوفيس وغيرها من الخدمات، تُحضّر الشركة لإطلاق ChatGPT للشركات مع التركيز على الخصوصية.

يبدو أن مايكروسوفت تعمل على إصدار جديد من برنامج ChatGPT الموجه للمؤسسات المالية وشركات الرعاية الصحية والمنظمات الأخرى التي تتعامل مع البيانات الخاصة والسرية.

إصدار ChatGPT للشركات

بشكل عام، تجنبت المؤسسات التي تتعامل مع البيانات الخاصة الكبيرة، مثل البنوك والمؤسسات الصحية وحتى شركات المنتجات، استخدام روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT خوفًا من أن يتم مشاركة معلومات حساسة مملوكة للشركة بشكل غير مقصود مع الروبوت الذكي.

وقد شاهدنا سابقًا موظفي سامسونج يتسببون بالكشف عن بيانات حساسة للشركة عن طريق ChatGPT. وهذا دفع العملاق الكوري إلى حظر ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة الأخرى لموظفيه.

وعلى الرغم من ذلك، يدرك كل من OpenAI ومايكروسوفت هذه المشكلة. وبالتالي، لجذب هؤلاء العملاء، تخطط مايكروسوفت لإطلاق إصدار أكثر أمانًا وعزلًا من ChatGPT لاحقًا في هذا الربع المالي، وفقًا لتقرير من ذا إنفورميشن.

اقرأ › إضافات ChatGPT: ميزة جديدة من OpenAI للاتصال بالخدمات الأخرى

ومن المفترض أن يتم تشغيل الخدمة الجديدة على خوادم سحابية مخصصة. على سبيل المثال، إذا باعت مايكروسوفت الخدمة لشركتين – أ و ب – فإن بيانات كل من شركتي أ و ب سيتم تخزينها بشكل منفصل لتجنب تسرب البيانات وضمان الخصوصية الأفضل.

كما أن الخوادم العامة لمايكروسوفت لن تتفاعل مع خوادم ChatGPT المُخصصة.

ومع ذلك، قد يكون سعر الخدمة الجديدة مرتفعًا بمقدار 10 أضعاف الإصدار العادي.

بالنظر إلى أن اشتراك ChatGPT Plus يكلف 20 دولارًا، فقد يبلغ سعر إصدار مايكروسوفت المركز على الخصوصية حوالي 200 دولار (ربما لكل عضو في الفريق).

لكن بالنسبة للشركات، قد لا تهم التكلفة كثيرًا مقابل الفوائد العظيمة التي ستجنيها من استخدام الذكاء الاصطناعي.

اقرأ › سلاك يحصل على دعم ChatGPT رسميًا

يأتي هذا التقرير في وقت تتخذ فيه OpenAI بالفعل إجراءات لجذب الشركات والمؤسسات.

فالشركة الآن تسمح لك بإيقاف تاريخ الدردشة في ChatGPT، وتصدير بياناتك، وتعمل أيضًا على “ChatGPT Business”، وربما تكون الخدمة الأخيرة تحديدًا هي ما ستبني عليه مايكروسوفت ميزة ChatGPT للشركات.